الرئيسية / نبض المجتمع / بسبب أزمة النقل.. تلاميذ القنيطرة يخرجون للاحتجاج

بسبب أزمة النقل.. تلاميذ القنيطرة يخرجون للاحتجاج

نبض المجتمع
مهداوي فاروق 28 ديسمبر 2019 - 10:40
A+ / A-

بعد خروج ساكنة مديمة القنيطرة للاحتجاج يوم الخميس الماضي بسبب تداعيات أزمة النقل الحضري العمومي بالمدينة، نظم مجموعة من التلاميذ بمختلف المؤسسات التعليمية ظاهرة إحتجاجية يوم أمس الجمعة 27 دجنبر، جابت مختلف شوارع القنيطرة.

التلاميذ، وبعد خروجهم من المؤسسات التعليمية، ظلوا ينتظرون بمحطات حافلات النقل الحضري، لمدة طويلة ما دفعهم إلى الإحتجاج، خاصة بعد رفض أصحاب النقل المزدوج نقلهم باعتبارهم ليسوا من أصحاب البطاقات المؤدات مسبقا.

وفي هذا الصدد، كشف مصدر لـ”فبراير”، أن أزمة حافلات النقل الحضاري، لا تزال مستمرة، رغم اعتماد المجلس البلدي لحلول ترقيعية أبانت عن محدوديتها وفشلها.

وأضاف ذات المصدر، أن الساكنة ستخرج للاحتجاج بشكل دوري بعد أن تعلن عن شكل تنسيقي، لمتابعة هذه الازمة، مشيرا إلى أن مدينة القنيطرة أصبحت من بين أكبر المدن العمالية، والنقل يعد من ضروريات الحياة لدى الساكنة.

تجدر الإشارة إلى أن مجلس مدينة القنيطرة، الذي يسيطر فيه حزب العدالة والتنمية، ويترأسه وزير الطاقة والمعادن عزيز الرباح، يعيش في أزمة قد تعجل برحيله، بعد فضيحة تهريب حافلات النقل الحضري إلى مكناس، التي قامت به “شركة الكرامة للنقل”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة