الرئيسية / قصاصات / حصيلة إيجابية لأبطال الكيك بوكسينغ في2019

حصيلة إيجابية لأبطال الكيك بوكسينغ في2019

قصاصات
elghazi 31 ديسمبر 2019 - 11:02
A+ / A-

حققت رياضات الكيك بوكسينغ، الفول كونطاكت، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة، خلال السنة الرياضية التي نودعها انجازات جيدة  بتألق ملفت للأبطال المغاربة حيث تمكنوا من تحقيق عدة ألقاب عالمية وقارية.

وكانت البداية بالميدالية الذهبية الثمينة الخاصة برياضة المواي طاي، لفئة وزن أقل من 48 كلغ والتي انتزعتها البطلة أميمة بلوراث خلال الألعاب العالمية للفنون القتالية، التي تعتبر إحدى أرقى المنافسات الرياضية على المستوى العالمي والمنظمة شهر شتنبر 2019 بمدينة تشيونغجو الكورية الجنوبية. ونال البطل سفيان مرزاق الميدالية فضية اخرى،  ضمن فئة وزن أقل من 75 كلغ للمواي طاي أيضا ، وهي الحصيلة التي مكنت المغرب من الارتقاء سريعا على سبورة ميداليات هذه المنافسة العالمية حيث احتل ضمنها الرتبة الثالثة عالميا .

وفي أبو ظبي الإماراتية تمكن المنتخب الوطني المغربي للمواي طاي المشارك ضمن منافسات البطولة العربية للمواي طاي، التي نظمت هناك خلال شهر أكتوبر 2019 من الحفاظ على ريادة المغرب على الساحة العربية وذلك بانتزاعه للقب هذه البطولة العربية، حيث احتل الرتبة الأولى بما مجموعه أربع ميداليات ذهبية جاءت على التوالي بواسطة،  كل من أنس الهيباوي ضمن وزن أقل من 60 كلغ ، حمزة رشيد الذي فاز بها عن فئة وزن أقل من 63,5 كلغ، سفيان مرزاق الذي توج بها عن فئة وزن أقل من 75 كلغ ثم أميمة بلحرشة التي أحرزتها برسم وزن أقل من 54 كلغ ، إضافة إلى ميداليتين فضيتين فاز بهما كل من أيوب خيا في فئة وزن أقل من 57 كلغ ، وعبد العالي الزاهيدي برسم وزن أقل من 67 ، ثم ميدالية برونزية أخرى كانت من نصيب كوثر مدان ضمن فئة وزن أقل من 60 كلغ .
ولم تكتف النخبة الوطنية المغربية للمواي طاي بلقب البطولة العربية هذه بل تم أيضا خلالها اختيار الإطار الوطني لحسن واسو كأفضل مدرب عربي للمواي طاي، كما تم انتقاء البطلة أميمة بلحرشة كأحسن لاعبة عربية للمواي طاي .
وجاءت محطة بطولة العالم للكايوان التي نظمها الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ واكو شهر أكتوبر 2019 بالعاصمة البوسنية سراييفو، والتي استطاعت خلالها البطلة شيماء بلقاسمي التتويج بميدالية برونزية ضمن فئة وزن أقل من 52 كلغ .

 وخلال البطولة العالمية الأخيرة لرياضة الفول كونتاكت والتي انعقدت أواخر شهر نونبر 2019 بمدينة أنطاليا بتركيا، من قبل الاتحاد الدولي لرياضات الكيك بوكسينغ واكو ، استطاع المغرب انتزاع ميدالية ذهبية ثمينة بواسطة البطل العالمي سفيان مرزاق وذلك ضمن فئة وزن أقل من 75 كلغ ، وهو البطل نفسه الذي تم اختياره كأحسن متبار لرياضة الفول كونتاكت على المستوى العالمي حيث يعد هذا الاختيار الذي يعتبر سابقة في تاريخ الفول كونتاكت المغربي. كما أن هذه الميدالية الذهبية  لم تكن وحيدة خلال هذه البطولة العالمية، بل كانت معها أيضا ميدالية برونزية أخرى برسم فئة وزن أقل من 57 كلغ وهي التي فاز بها البطل أيوب خيا .

وبهذه النتائج المتميزة التي بصم عليها الأبطال المغاربة ضمن مختلف المنافسات الدولية المذكورة ، استطاعت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي الصافات والرياضات المماثلة مرة أخرى، أن تثبت للجميع وضوح المسار الصحيح الذي يميز نهجها منذ تأسيسها، وأيضا قدرتها على تشريف المغرب ومنحه أعلى المراتب خلال أرقى المنافسات الرياضية الدولية وأقواها على الإطلاق .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة