العد العكسي لرحيل الزيات عن الرجاء!

بعد المصالحة.. اللجنة التحضيرية لـ"البام" تعقد اجتماعها الأول

الرئيسية / سياسة / بعد المصالحة.. اللجنة التحضيرية لـ"البام" تعقد اجتماعها الأول

بعد المصالحة.. اللجنة التحضيرية لـ"البام" تعقد اجتماعها الأول

سياسة
مهداوي فاروق 03 يناير 2020 - 17:09
A+ / A-

بعد المصالحة بين حكيم بنشماس، و”تيار المستقبل” الذي كان يقوده عبد اللطيف وهبي، بعد صراع دام ما يقرب السنة، أعلن سمير كودرا رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر حزب الاصالة والمعاصرة، عن عقد اجتماع اللجنة يوم غذ السبت 4 يناير الجاري.

ويأتي هذا الاجتماع بعد توقف انعقاد لقاءات اللجنة التحضيرية، والتي كانت النقطة التي أفاضت الكأس في الصراع القائم، بين بنشماس ووهبي، الذي تعود جذوره للمؤتمر الاستثنائي لحزب “الجرار”، الذي عقد بعد استقالة الياس العماري.

يشار إلى أن محكمة الاستئناف بالرباط كانت قد أصدرت حكمها في قضية بنشماس ضد كودرا، القاضي بشرعية “سمير كودار” رئيسا للجنة التحضيرية مبطلا بذلك الحكم الابتدائي الصادر لصالح بنشماس.

تجدر الإشارة إلى أن بلاغ اجتماع المكتب السياسي كان قد أكد على “الطي النهائي لصفحة الخلافات، والتعبئة القصوى من أجل استعادة وهج الحزب ومكانته داخل الحقل السياسي الوطني”، مشددا على أن “التوجه بنفس وحدوي دامج نحو المؤتمر الوطني الرابع، كمحطة تنظيمية سياسية ينبغي أن يقدم فيها الحزب أجوبة واضحة لانتظارات المواطنات والمواطنين وللتحديات المتربصة بالبلد”.

كما دعا المكتب السياسي اللجنة التحضيرية المصادق عليها من طرف المجلس الوطني والتي يرأسها السيد سمير كودار لـلاجتماع بكامل أعضائها، من أجل تحديد تاريخ المؤتمر في أقرب الآجال والتحضير الجماعي لكل الاستحقاقات السياسية والبرنامجية والتنظيمية واللوجيستيكية المرتبطة به”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17