الرئيسية / دولي / مسيرة حاشدة في طهران تطالب بالإنتقام لسليماني

مسيرة حاشدة في طهران تطالب بالإنتقام لسليماني

دولي
فبراير.كوم 04 يناير 2020 - 19:00
A+ / A-

شارك الالاف في مسيرة حداد على الجنرال قاسم سليماني في طهران السبت واحرقوا العلمين الأميركي والاسرائيلي غداة مقتل قائد فيلق القدس في ضربة جوية أميركية.

وهتف المشاركون في المسيرة التي جرت في ساحة فلسطين وسط طهران، “نحن معك” ولوحوا بايديهم في حركة مشتركة تغمرهم مشاعر الحزن، بحسب ما أفاد مراسل وكالة فرانس برس.

رفع الرجال لافتات دعت إلى “الانتقام”، بينما ارتدت النساء ملابس سوداء وحملن صور سليماني وخامنئي.

وصعد رجل يرتدي قناعا على نصب حجري وهو يحمل أعلاما أميركية وإسرائيلية محترقة بينما هتف آخرون “الموت لأميركا”.

وقال الطالب ميلاد نجفي اثناء مشاركته في المسيرة “ردنا سيتجاوز بالتأكيد إطلاق بعض الصواريخ أو تدمير بعض القواعد الأميركية”.

وصرح لوكالة فرانس برس “في الواقع، أعتقد أن ثأرنا سيكون إبادة إسرائيل”.

وأشاد المحتج علي غلينام بسليماني وقال انه “كان أعظم رجل” في ايران.

واضاف “لقد أخذوه ليس فقط من إيران ولكن من جبهة المقاومة”، في إشارة إلى حلفاء إيران في أجزاء من المنطقة بما في ذلك الأراضي الفلسطينية.

وشارك آلاف العراقيين وهم يهتفون “الموت لأميركا” السبت في بغداد في تشييع سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي العراقي أبو مهدي المهندس اللذين قتلا الجمعة في ضربة أميركية، ما أثار مخاوف من اندلاع حرب إقليمية بالوكالة بين واشنطن وطهران.

وسيوارى قاسم سليماني الثرى الثلاثاء في مسقط رأسه كرمان بوسط إيران بعد مراسم تكريم في جميع أنحاء البلاد، على ما أعلن الحرس الثوري السبت.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة