أكدت مصادر مطلعة على ان الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم متمسكة بتواجد فتحي جمال ضمن الادارة التقنية الوطنية، مكلف بقطاع التكوين، نظرا للخبرة والتجربة التي يتوفر عليها في المجال بحكم اشتغاله ضمن الادارة التقنية للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم خلال السنوات الماضية.
وأوضحت المصادر للموقع ان الجامعة هي من اقترحت فتحي جمال على المدير التقني روبيرت أوشن، للعمل ضمن فريقه التقني في الادارة التقنية، لاسيما ان فتحي جمال يعد من المكونين المعترف بهم من قبل الكاف، وقد أشرف على العديد من الدورات التدريبية لمدربين داخل المغرب وخارجه.
وترفض الجامعة استبعاد الأطر الوطنية التي اقترحتها وتعيين الأجانب فقط على رأس المديريات التابعة للإدارة التقنية، لاسيما بعدما قام الخبير الويلزي بتعيين مدربان انجليزيان للعمل ضمن فريقه.