الرئيسية / سياسة / الداخلية تدعو المجلس البلدي للناظور إلى انتخاب الرئيس بمن حضر

الداخلية تدعو المجلس البلدي للناظور إلى انتخاب الرئيس بمن حضر

عبد الوافي لفتيت
سياسة
مهداوي فاروق 11 يناير 2020 - 17:42
A+ / A-

وجه عامل عامل إقليم الناظور، دعوة ثالثة لأعضاء المجلس الجماعي لمدينة الناظور، من أجل الحضور في الجلسة الثالثة لانتخاب خليفة سليمان حوليش المعزول بحكم قضائي.

وتنفيذا لمقتضيات القانون التنظيمي 113.14 المتعلق بالجماعات، وعلى اثر عدم توفر النصاب القانوني في جلسة يوم الخميس، فقد تقرر عقد جلسة ثالثة يوم الأربعاء15 يناير على الساعة الحادية عشر صباحا بمقر الجماعة.

وقد تم حصر اللائحة النهائية لأسماء المترشحين لمنصب رئيس المجلس، في رفيق مجعيط عن حزب الأصالة والمعاصرة، ليلى احكيم من الحركة الشعبية، سليمان ازواغ بلون التجمع الوطني للأحرار، و عبد القادر مقدم من العدالة والتنمية.

ويعيش أعضاء المجلس الجماعي البالغ عددهم 43 انشقاقا غير مسبوق فيما بينهم والفرق الحزبية الأربعة، ما أدى إلى غياب التوافق الذي صعب على المترشحين حشد أغلبية مريحة تمكن أحدهم من الظفر بمنصب الرئاسة.

جدير بالذكر، ان قرار إعادة انتخاب رئيس مجلس جماعة الناظور ونوابه، جاء تنفيذا لأحكام قضائية أصدرتها المحكمة الإدارية بوجدة تم بموجبها عزل الرئيس السابق سليمان حوليش اثنين من نوابه، اثر ارتكابهم لخروقات وتجاوزات قانونية تمس بأخلاقيات المرفق العام.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة