ارتفاع حصيلة وفيات فيروس "كورونا" في الصين إلى 80

المغاربة المحتجزين بووهان الصينية : السفارة تجاوبت معنا

الرئيسية / نبض المجتمع / المغاربة المحتجزين بووهان الصينية : السفارة تجاوبت معنا

المغاربة المحتجزين بووهان الصينية : السفارة تجاوبت معنا

نبض المجتمع
فاطمة الزهراء غالم 27 يناير 2020 - 10:02
A+ / A-

أعلن الطلبة المغاربة المحتجزين بمدينة ووهان الصينية معقل فيروس كورونا القاتل، أن السفارة المغربية تجاوبت معهم لتأمين الظروف الصحية والأمنية.

وحسب رسالة أحد الطلبة بووهان توصلت “فبراير” بها، فإن الوضع في تحسن، والسلطات الصينية تسيطر على الأوضاع، وتعمل على إكمال بناء مستشفى بالمدينة في ستة أيام.

وأضافت رسالة الطالب، أن هناك أنباء عن وجود علاج من جامعة تونجي و سيتوفر مجانا في الساعات القادمة.

وحسب بلاغ السفارة المغربية ببكين أمس، فإنها على تواصل دائم، مع السلطات الصينية المختصة، حول الوضع الناتج عن انتشار فيروس كورونا، قد أكدت حكومة جمهورية الصين الشعبية لهذه السفارة بأنها ستقوم بمواصلة جهودها لتأمين جميع الظروف الأمنية والصحية وتوفير الراحة للمواطنين المغاربة المقيمين في الصين.

من جانبها، دعت السفارة جميع أفراد الجالية المغربية إلى التحلي بالحيطة واتباع جميع الاجراءات الوقائية التي أعلنت عنها السلطات الصينية، علما أن منظمة الصحة العالمية لم تصنف، لحد الآن، انتشار هذا الفيروس كحالة طوارئ.

بدورها، أكدت وزارة الصحة السبت، أن المصالح الصحية الوطنية « لم تسجل ، إلى حدود اليوم، أية حالة إصابة بفيروس كورونا »، الذي اجتاح الصين وخلف حوالي 56  قتيلا ونحو 1300 إصابة.

وكانت منظمة الصحة  العالمية  قررت، « بعد اجتماع لجنة الطوارئ للوائح الصحية الدولية، عدم الإعلان عن « حالة طوارئ للصحة العامة ذات بعد دولي » في الوقت الراهن

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17