قضت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء بتبرئة الشرطيين الذين تورطا في قضية “شريط السمسار القضائي”، بعد أن كان الحكم الابتدائي قضى بسجنهما أربعة أشهر سجنا نافذة.
وأفاد دفاع أحد الشرطيين، خالد هلال في تصريح لـ”فبراير”، أن المحكمة برأت الشرطي من عين السبع ومعه ضابط الأمن، فيما أيدت الاستئناف حكم الـ5 سنوات الصادر في حق المتهم الرئيسي.
من جهتها، أيدت الاستئناف حكم الـ3 سنوات الذي صدر في حق شريك المتهم الرئيسي في قضية الوسيط القضائي.
وسبق للمحامي، خالد هلال أن صرح لـ”فبراير” إبان جلسة محاكمة موكله في شتنبر الماضي، أن الملف المتابع فيه موكله، لا تتوفر فيه أركان تتبث المخالفة أو الجنحة في حق المتهم.
يذكر أن الشريط المصور كان قد انتشر كالنار في الهشيم على مواقع التواصل الاجتماعي، ظهر فيه شخص في وضعية المساومة بخصوص حكم قضائي، حيث تبين أن الشخص “كان موضوع بحث من أجل قضية نصب أخرى ادعى فيها أنه وكيل للملك، كما تبين أنه سبق أن أدين من أجل أفعال نصب مشابهة”.