الرئيسية / مال و اعمال / الكشف عن المعلمة الجديدة للدار البيضاء CFC FIRST بحضور طوم ماين

الكشف عن المعلمة الجديدة للدار البيضاء CFC FIRST بحضور طوم ماين

مال و اعمال
فاطمة الزهراء غالم 11 فبراير 2020 - 12:07
A+ / A-

احتضن برج القطب المالي للدار البيضاء (CFC) معرضا للصور الفوتوغرافية تحت عنوان برج CFC FIRST””، للاحتفاء بالمعلمة الجديدة للدار البيضاء المختلفة والمميزة من ناحية شكلها الهندسي ومكوناتها، في العاصمة الاقتصادية.

 وجمع الحدث مجموعة مختارة من المصورين المغاربة والعالميين، كل واحد منهم قدم بطريقته الخاصة، عملا عن هندسة المعلمة البارزة في منطقة الأعمال الجديدة الدار البيضاء- أنفا.

وشهد المعرض، حضور المهندس المعماري الأمريكي طوم ماين الحائز على جائزة “بريتزكر” وهو في الوقت نفسه الشريك المؤسس لمكتب ” Morphosis” الذي صمم برج ” CFC First”.

ويعد برج القطب المالي للدار البيضاء المكون من 25 طابقا من المعالم البارزة في المشهد الحضري في العاصمة الاقتصادية، ويشمل النواة الأساسية الأولى للقطب المالي للدار البيضاء بأزيد من 40 شركة، بالإضافة إلى هيئات الرقابة التنظيمية للقطاع المالي، و من بينها الرقابة المصرفية الخاصة ببنك المغرب.

ويمثل اسم برج “CFC FIRST” إشارة مباشرة لأول برج في منطقة الأعمال الخاصة في “القطب المالي للدار البيضاء”، وأول مبنى خاص بالمكاتب في المغرب حاصل على شهادة “LEED ” الذهبية العالمية، وهو كذلك أول مشروع لمكتب ” Morphosis” على المستوى الإفريقي.

وقال المهندس المعماري الأمريكي طوم ماين في تعليقه على الموضوع:”تم بناء برج “CFC FIRST” بشراكة وثيقة مع “القطب المالي للدار البيضاء. وسمح لنا هذا التعاون باقتراح ابتكار معماري حقيقي يتمثل في تحويل منطقة خالية إلى مكان حيوي ستكون له بصمة طويلة المدى في مدينة الدار البيضاء”.

ويتميز برج “CFC FIRST” الذي يمثل براعة تقنية حقيقية بشكله الخارجي المصنوع من الأليمنيوم الذي يلف ويغطي جميع المبنى، كما أن تصميمه مستوحى من أساليب البناء التقليدية، مثل زخارف الفسيفساء ذات الأنماط الهندسية والأشكال الخشبية المنحوتة التي تحمي الفتحات من الضوء، حيث اعتمد مكتب ” Morphosis” على هذه التقنية لوضع حاجب شمس بواسطة عوارض من الأليمنيوم موضوعة خارج الجدار الزجاجي للبرج، ذلك أن هذا النظام يحافظ على برودة المبنى من خلال تنظيم الضوء الطبيعي والهواء ودرجات الحرارة الداخلية، والحفاظ في الآن ذاته على المنظر الخارجي الرائع الذي يطل على المحيط والمدينة ومسجد الحسن الثاني.

وبفضل هذا النظام الذي يوفر الطاقة حصل برج “CFC FIRST” على شهادة “LEED” الذهبية (الرائدة في مجال الطاقة والتصميم البيئي)، وهي الشهادة الصادرة عن المجلس الأخضر العالمي للبنايات في الولايات المتحدة والتي تعد واحدة من بين الشهادات الأعلى في العالم مهمتها مكافأة المباني المستدامة ذات الكفاءة العالية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة