الرئيسية / نبض المجتمع / لدمجهم في المجتمع.. مشاريع مدرة للدخل لفائدة السجناء السابقين

لدمجهم في المجتمع.. مشاريع مدرة للدخل لفائدة السجناء السابقين

جانب من اختبارات الباكالوريا بالسجن
نبض المجتمع
فبراير.كوم 20 فبراير 2020 - 17:28
A+ / A-

نظمت مؤسسة محمد السادس لإعادة إدماج السجناء، اليوم الخميس بمقر عمالة إقليم النواصر (جهة الدار البيضاء سطات) حفلا جرى خلاله توزيع تجهيزات ومعدات خاصة بمشاريع مدرة للدخل لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين التابعين للنفوذ الترابي للعمالة.

وهمت هذه العملية، التي خصص لها غلاف مالي بلغ 300 ألف درهم، 10 مستفيدين، من ضمنهم مستفيدة واحدة من حاملي مشاريع إدماجية في مجالات مختلفة.

وتندرج هذه العملية، في إطار مواصلة تنفيذ برنامج دعم المشاريع الصغرى والتشغيل الذاتي لفائدة نزيلات ونزلاء المؤسسات السجنية السابقين برسم سنة 2019، والذي تفضل الملك محمد السادس بإعطاء انطلاقته في شهر رمضان المبارك بتاريخ 27 ماي 2019 بمدينة الدار البيضاء.

وتستند هذه العملية إلى اتفاقية الشراكة التي تجمع بين المؤسسة والعمالة في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ضمن برنامج محاربة الهشاشة، وذلك لتمويل مشاريع مدرة للدخل لفائدة هذه الشريحة من المجتمع.

وتروم المشاريع المدرة للدخل هاته، الحد من ظاهرة العود إلى الجريمة وضمان شروط اندماج فعال لهذه الفئة من المواطنين في النسيجين الاجتماعي والاقتصادي وفق الاستراتيجية التي تنهض بها المؤسسة.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة