الرئيسية / دولي / بعد 15 عاما.. أبو الغيظ يصل الجزائر لمناقشة انعقاد القمة العربية

بعد 15 عاما.. أبو الغيظ يصل الجزائر لمناقشة انعقاد القمة العربية

الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيظ
دولي
فبراير.كوم 29 فبراير 2020 - 12:23
A+ / A-

يشرع الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، اليوم السبت، في زيارة عمل إلى الجزائر تدوم يومين، بدعوة من وزير الشؤون الخارجية صبري بوقادوم، حسب ما أورده بيان وزارة الخارجية الجزائرية.

و حسب ما أعلنته الإذاعة الرسمية الجزائرية، فمن المقرر أن يبحث أبو الغيط مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون وبوقادوم الترتيبات المتعلقة باجتماع الدورة العادية الـ 32 للقمة العربية المرتقبة بالجزائر.

وتشمل المناقشات أيضا حسب ذات المصدر، عددا من الملفات الإقليمية المشتعلة على غرار الملفين الليبي والسوري، بالإضافة إلى التشاور حول تطورات القضية الفلسطينية، في أعقاب الإعلان عما يسمى ب”صفقة القرن”.

وتستعد الجزائر في نهاية مارس الجاري، لاستضافة القمة العربية المقبلة في دورتها الـ32 بعد تقدمها بطلب إلى الجامعة العربية، وذلك بعد مرور 15 عاما على آخر قمة عقدت بها في 2005.

ويطرح مراقبون سؤالا حول مصير عضوية سوريا في الوقت الذي دعا فيه وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم لإعادة تمثيلها مجددا في اجتماعاتها ونشاطاتها، معتبرا أن غياب سوريا فيه ضرر كبير للجامعة والعرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة