الرئيسية / رياضة / بسبب كورونا..الكاف تصدر بيانا مهما حول المسابقات القارية

بسبب كورونا..الكاف تصدر بيانا مهما حول المسابقات القارية

الملايين التي منحها «كاف» للمنتخبات المؤهلة للمونديال
رياضة
فبراير.كوم 06 مارس 2020 - 16:57
A+ / A-

أصدرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم “الكاف” بيانا رسميا بشأن المخاوف المتعلقة بفيروس “كورونا” بعدما سجلت بعض الدول ظهور حالات إصابة بالمرض الذي انتشر في الصين مع بداية عام 2020.

وأكدت الكاف أنها تتابع باهتمام كبير تطور حالة هذا الفيروس الذي انتشر في بلدان القارة السمراء، مشيرة إلى أن الأمر قد يصل مع دول معينة إلى إجراء المباريات بدون جمهور أو التأجيل أو حتى الإلغاء.

وقال بيان الكاف ” “أبلغت 8 دول إفريقية كبرى لكرة القدم عن حالات حتى الآن: مصر، الجزائر، تونس، المغرب، نيجيريا، السنغال، الكاميرون وجنوب إفريقيا”.

وأضاف البيان أن الكاف كلفت اللجنة الطبية مراقبة تطور هذا المرض ووضع تدابير لحماية صحة اللاعبين وجميع الفاعلين في اللعبة، مشيرا إلى انه م تشكيل فريق تحت سلطة رئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، مؤلف من خبراء من مختلف المجالات، وخاصة الطبية، الذين يتحملون المسؤولية الأساسية عن صحة اللاعبين وأفراد أسرة كرة القدم الافريقية.

وأوضحت الكاف في بيانها  أنها ستظل متابعة للأوضاع والتطورات وستتخذ القرارات المناسبة، “فيما يتعلق بالمباريات والبطولات المستقبلية مثل دوري أبطال أفريقيا وكأس الكونفدرالية وكأس أمم إفريقيا للمحليين المقرر عقدها في الكاميرون في الفترة من 4 إلى 25 أبريل 2020 “.

وأشارت إلى ان اللجنة المكلفة ستقوم باتصالات بالدول التي تنظم المباريات، واذا كان الوضع يتطلب التدخل والقرار المناسب، فإن اللجنة التنفيذية قد تجري المباريات بدون جمهور، أو يتم تأجيلها أو حتى إلغاؤها.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة