الرئيسية / نبض المجتمع / كوفيد 19.. إطلاق حملة لإيواء الأشخاص بدون مأوى بإقليم خنيفرة

كوفيد 19.. إطلاق حملة لإيواء الأشخاص بدون مأوى بإقليم خنيفرة

وفاة متشرد
نبض المجتمع
فبراير.كوم 02 أبريل 2020 - 19:40
A+ / A-

انطلقت بخنيفرة حملة لإيواء الأشخاص بدون مأوى قار، وذلك في سياق الإجراءات والتدابير الاحترازية للوقاية من خطر تفشي وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتهدف هذه الحملة الإنسانية، التي تشرف عليها مندوبية التعاون الوطني بخنيفرة بشراكة وتعاون مع السلطات الإقليمية والمحلية والجمعية الخيرية الإسلامية بخنيفرة ومريرت، إلى حماية هذه الفئة الهشة وتقديم الدعم والمساندة لها في هذه الظرفية الحساسة ، في إطار العملية الوطنية لإيواء الأشخاص في وضعية الشارع ، والجهود الرامية للحد من تفشي هذا الوباء. في هذا الإطار تم تجهيز مركزين من أجل إيواء الفئات في وضعية هشة ، ووضعية الشارع، من خلال تخصيص جناحين منعزلين تابعين لكل من مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب موحى وحمو الزياني بمدينة خنيفرة بطاقة استيعابية تصل إلى 40 سريرا يضم 09 نزلاء ، وكذا مؤسسة الرعاية الاجتماعية دار الطالب والطالبة بمدينة مريرت بطاقة استيعابية تصل إلى 30 سريرا تضم 07 نزلاء الى حدود الساعة . وبالموازاة مع هذا ، وقبل ايواء هذه الفئة من المجتمع يتم فحص الشخص المعني بالأمر للتأكد من خلوه من أي أمراض معدية أو أعراض فيروس كورونا، ثم يتم نقله إلى المركز الذي تم تجهيزه لاستقبال هذه الحالات.

وتقوم مندوبية التعاون الوطني مع باقي الشركاء، وبشكل دوري ومنتظم بتقديم خدمات التغذية والاستحمام والحلاقة والملبس لهؤلاء النزلاء ، تماشيا مع قواعد النظافة التي تدعو إليها المصالح المختصة، علاوة على التنسيق الدائم والمستمر مع مكتب حفظ الصحة بالجماعة للقيام بعملية تطهير وتعقيم هذه المؤسسات المحتضنة لهذه الفئة ، تنفيذا للإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة الوضع الوبائي الذي تعيشه المملكة. وفي تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، اوضح ياسين عفراني المندوب الإقليمي للتعاون الوطني بخنيفرة ، أن مصالح المندوبية وبتنسيق تام مع السلطات الإقليمية والمحلية عملت على إحداث مركزين من أجل إيواء الفئات في وضعية الشارع، تفعيلا لأشغال لجنة اليقظة الرامية إلى تقديم كافة الخدمات الاجتماعية اللازمة لفائدة الفئات الاجتماعية المتضررة من هذه الجائحة، ، مبرزا الانخراط التام الذي عرفته هذه الحملة من طرف مختلف الفاعلين بالاقليم، وروح التضامن والتعاون التي ميزتها . يشار إلى أن اللجنة الإقليمية، التي تتألف من السلطات المحلية ومندوبية التعاون الوطني ومندوبية الصحة، تقوم بحملات ليلية بمختلف أحياء المدينة لمساعدة المتشردين ونقلهم إلى هذين المركزين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة