بدأت قناة “ام بي سي 5 “، في عرض برنامج “خلي بالك من فيفي”، قبل حلول شهر رمضان، وهو برنامج كاميرا خفية غير تقليدي يعتمد على إستضافة فيفي عبده والفنانة المغربية زينب عبيد لأحد النجوم في منزلها ويتم تنفيذ بعض المقالب فيه بصورة كوميدية مرحه.
مصادر خاصة كشفت لـ”فبراير”، أن جل الفنانين المشاركين في البرنامج لم يكونو على علم بأن البرنامج عبارة عن “كاميرا خفية”، مؤكدا أن البعض الأخر كان على دراية بما سيقع له.
وأفادت المصادر ذاتها، أن برنامج “خلي بالك من فيفي”، أقل برنامج منح لضيوفه مبالغ مالية مقابل المشاركة في المقلب، مشيرا إلى أن القناة السعودية منحت مبلغ 80 ألف درهم للمشاهير المغاربة الذين شاركوا فيه.
وسجل المصدر أن مجموعة من الفنانين المغاربة، رفضو بث الحلقة الخاصة بهم، بعد درايتهم بالمقلب، إلا أن إدارة البرنامج نجحت في إقناعهم ببثها.
من جهة أخرى، أعرب الجمهور المغربي، عن استيائه من محتوى هذا البرنامج، خاصة أنه يعتمد على أساليب “مقززة” للإطاحة بضيوفه.
هذا ويستضيف البرنامج عبر حلقاته نُخبة من أبرز نجوم المغرب والعالم العربي منهم رشيد الوالي، وإبتسام العروسي، ومالك أخميس، وجميلة الهوني، وفدوي الطالب، وفايزة يحياوي، وعزيز أديداس، وناصر أقباب وبديعة الصنهاجي، وبشري أهريش، وعمر لطفي، وأمل الأطرش، وفاطمة الزهراء، محمد باسة، وطارق البخاري، ورفيق بوبكر، وآخرين.
ومن جانبها قالت النجمة فيفي عبده أنها تأمل أن تلاقي تجربتها الجديدة النجاح والقبول من جانب المُشاهدين الذين دائما ما إستقبلوا تجاربها المُختلفة في مجال البرامج بمُتابعة كبيرة وخصوصاً أن هذه التجربة هي إمتداد للبرامج الناجحة التي قدمتها عبر شاشة MBC مصر.
وأشارت ساخرة إلي أنها كثيراً من تعرضت للوقوع في فخ برامج المقالب الكوميدية، وهذه هى التجربة الأولي لها كمُقدمة لهذه البرامج.
وقالت أنها ممتنه بشدة للفنانين المغاربة الذين شاركوا في الحلقات، وقالت أنها ترتبط بعلاقاط طيبة جداً مع الشعب المغربي وتمنت أن تلاقي الحلقات قبول ورضا الجمهور المغربي لأنه جمهور ذواق.