عاد جدل الحافلة التي اخترقت حالة الطوارئ الصحية، ووصلت، قبل 3 أيام، إلى مركز طهر السوق في تاونات، قادمة من مدينة طنجة، إثر تأكد تسجيل حالتي إصابة بفيروس ” كورونا” المستجد.
وحسب مصدر مطلع، فإن الحالتين اللتين ثبت إصابتهما بفيروس “كورونا”، تنحدران من منطقة تاينيست على الحدود مع إقليم تاونات، لكنها محسوبة على تراب إقليم تازة.
وأضاف المصدر أن الحافلة – من الحجم الصغير – التي كانت تقل 12 شخصا، خضع ركابها للفحص الأولي، بينما نقل السائق ومساعده إلى المستشفى الإقليمي في تاونات، للتأكد من عدم إصابتهما ب”الوباء”، قبل أن يتأكد إصابة حالتين من الحالات التي غادرت حدود تاونات في اتجاه تراب إقليم تازة.
ونبه المتحدث إلى أن حالة من الرعب تخيم على بلدة مرنيسة، بسبب الخوف من احتمال وجود إصابات ” مخالطة”، خصوصا وأن المسافرين قضوا ساعات بمركز الدرك، وبحضور السلطة وأعوانها.
وفي سياق متصل، أعلنت المندوبية للصحة في تازة، أنه تم تسجيل 4 حالات إصابة جديدة بفيروس ” كورونا” المستجد، حالتين بتراب جماعة باب مرزوقة، وحالتين بتراب جماعة تاينيست، ليرتفع مجموع حالات الإصابة المؤكدة إلى 47 حالة.