الرئيسية / حياتك الجنسية / الممارسة الحميمية في شهر رمضان..ما هو الوقت المناسب لذلك ؟

الممارسة الحميمية في شهر رمضان..ما هو الوقت المناسب لذلك ؟

حياتك الجنسية
حفيظ مركوك 07 مايو 2020 - 00:16
A+ / A-

إذا كانت الشريعة الإسلامية تمنع على الزوجين ممارسة علاقتهما الحميمة في فترة الصوم، يجب الإشارة إلى أن هذا المنع هو منع مؤقت! في الفترة ما بين آذان الفجر والمغرب. يبقى متسع من الوقت يمتد من المغرب إلى الفجر لتوطيد الصلة بين الزوجين وممارسة العلاقة الحميمة. تعرفي على مجموعة من النصائح حول تنظيم حياتكِ الجنسية طوال شهر رمضان.

على عكس الشائعة فإن العلاقة الحميمة المنتظمة بين الزوجين مستحبة في شهر رمضان. فهي تقوي الصلة بين الزوجين وتحسن الحالة المزاجية والنفسية وتزيد القدرة على تحمل مشاق الصوم والعبادة طوال شهر رمضان. إذا كنتِ تخططين لإبقاء حياتكِ الجنسية نشطة خلال شهر رمضان فإليكِ هذه النصائح.

متى يفضل ممارسة العلاقة الحميمة خلال رمضان؟

لا يفضل ممارسة العلاقة الجنسية مباشرةً بعد أذان المغرب وبعد الإفطار. حيث يكون الجسد في حالة إرهاق وتعب، كما أن مستوى السكر في الدم يكون منخفض جداً ولا تكون الدورة الدموية في وضعها الطبيعي. نتيجة لذلك لا يصل الدم إلى الأعضاء التناسلية بالشكل الكافي لحدوث الإثارة لدى المرأة أو حدوث الإنتصاب لدى الرجل، مما يؤدي إلى عجز جنسي مؤقت قد ينعكس سلباَ على نفسية الزوجين.

إذا كنتِ تخططين ممارسة العلاقة الحميمة في رمضان فالوقت المناسب هو بعد صلاة العشاء حيث تصبح الأجواء هادئة ومهيئة ويظل لديكما الوقت الكافي لممارسة الجنس إلى حين موعد آذان الفجر. تجنبي البدء بممارسة العلاقة الحميمة قبل وقت قصير من آذان الفجر. ذلك لتجنب التشتت والخوف من إقتراب حلول موعد الإمساك، مما يتسبب في عدم الرضا الكامل للطرفين عن العلاقة، إذا إضطررتما إلى إنهاءها قبل بلوغكما للذروة والرعشة الجنسية..

يجب الأخذ بعين الاعتبار أن أحكام الشريعة الإسلامية السمحة توجز تأخير الغسل من الجنابة إلى ما بعد طلوع الفجر، وهذا لا يُؤثّر في صحَّة الصيام. لذا لا تقلقي إذا غلبكما النعاس بعد ممارسة الجنس.

كيف تؤثر العادات الغذائية على الحياة الجنسية في رمضان؟

الطعام ينعكس بصورة كبيرة على الكفاءة الجنسية، تجنبي ممارسة الجنس بعد وجبة الإفطار مباشرة وخاصة إذا كانت وجبة دسمة. تتوجه كل أجهزة الجسم حينها للمساعدة في عملية الهضم ويزداد الإمداد الدموي للجهاز الهضمي لمساعدته في التمثيل الغذائي. الأمر الذي يخفض الرغبة الجنسية في الأساس وذلك لقلة تدفق الدم إلى الأعضاء التناسلية سواءً عند للرجل أو المرأة. إحرصي أنتِ وزوجكِ على تناول نظام غذائي يساعد على تعزيز الصحة الجنسية خلال شهر رمضان للحفاظ على علاقة جنسية مثالية لا تتأثر بإجهاد الصوم.

من أمثلة الأغذية التي تساعد على نشاط العلاقة الجنسية للرجل والمرأة نجد البصل والثوم. أجل! هل تعلمي سيدتي أن إضافة البصل والثوم للطعام يساعد في تعزيز صحتكِ الجنسية؟ فالبصل والثوم يساهمان في تقوية الأجهزة التناسلية لكلا الجنسين، كما أن البصل يحتوي على عنصر الكروم الذي يساعد في تنظيم نسبة السكر في الدم ويساهم أيضاً في إنتاج الكوليسترول الجيد في الجسم. الأمر الذي يزيد مستوى هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

يجب ألا تخلو مائدتكِ الرمضانية من المأكولات البحرية، كأسماك الماكريل والتونة والسلمون التي تحتوي على كميات عالية من أحماض الأوميجا 3 الدهنية الضرورية لصحة الدورة الدموية. الأمر الذي من شأنه تحسين العلاقة الجنسية عن طريق تعزيز تدفق الدم للأعضاء التناسلية لكل من الرجل والمرأة.

إحرصي على تناول الفواكه والخضروات الطازجة خلال شهر رمضان فهذه الأطعمة توفر لجسمكِ العناصر الغذائية الأساسية والفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة جنسية جيدة.

المكسرات جزء لا يتجزأ من العادات الغذائية في رمضان وهي أيضاً مفيدة للصحة الجنسية، حيث أنها تحتوي على الدهون الصحية المفيدة. كما تحتوي على الزنك والسيلينيوم وفيتامين E وهذه العناصر ترتبط بإنتاج الهرمونات الجنسية عند الرجال كما تعمل كمنشط جنسي للنساء مما يعزز الرغبة الجنسية بشكل عام.

في النهاية،المهم هو الحفاظ على نمط حياة صحي ونظام غذائي متوازن ومحاولة ممارسة القليل من التمارين الرياضية حتى لو كان المشي لنصف ساعة خلال شهر رمضان. مع الابتعاد قدر الإمكان عن عادة التدخين واعتبار شهر الصيام الفضيل فرصة للتخلص من هذه العادة السيئة المضرة بالصحة. لن يعزز فقط صحتكِ العامة ولكنه سيساعد على تعزيز الصحة الجنسية أيضاً وهذا مثبت بتجارب علمية في هذا المجال.

المصدر:مجلات طبية

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة