الرئيسية / سياسة / "فيدرالية اليسار" تطالب بدعم الفقراء وفاقدي الشغل من مداخيل الزكاة

"فيدرالية اليسار" تطالب بدعم الفقراء وفاقدي الشغل من مداخيل الزكاة

فيدرالية اليسار
سياسة
فبراير.كوم 09 يونيو 2020 - 09:39
A+ / A-

طالبت فيدرالية اليسار الديمقراطي في مذكرتها حول رفع الحجر الصحي وخطة إنعاش الاقتصاد الوطني ومشروع القانون، بمأسسة الدعم عبر وضع صندوق دائم بموارد قارة لفاقدي الشغل وللفقراء والفئات الهشة يمول من مداخيل الزكاة ومن مساهمات المقاولات الكبرى.

واقترحت الفيدرالية، في مذكرتها اطلعت “فبراير” على نسخة منها، ”الرفع من الطلب العمومي وخصوصا الاستثمار العمومي على اعتبار الانخفاض الحاد الذي سيعرفه الاستثمار في القطاع الخاص المحلي وكذا الاستثمار الخارجي المباشر، إلى جانب دعم العرض الموجه على ووجه الخصوص للمقاولات الصغيرة والمتوسطة عبر دعم مباشر أو تسهيل الولوج للقروض بنسب تفضيلية وخلق ميكانزمات خاصة تستهدف هذه الفئة من المقاولات”.

وطالبت الفيدرالية بـ”الزيادة في الضريبة على القيمة المضافة بالنسبة للمواد الكمالية وخفضها على المواد الأساسية وإعفاء بعض المواد کالأدوية،  وتقليص المصاريف الجبائية”.

وأشارت إلى أنه يتعين “إشراك المقاولات الصغيرة والمتوسطة في الصفقات العمومية، وحماية المنتوج المغربي بالحد من استيراد المواد التكميلية والمواد المنافسة للمنتوج المغربي، سواء بالزيادة في حقوق الجمارك لهذه المواد أو استعمال الآليات غير الجمركية للحماية أو تلك المتاحة من طرف منظمة التجارة الدولية”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة