الرئيسية / فبراير Tv / بالفيدوي..وزارة الصحة: بؤرة مهنية بالبيضاء كلفتنا اليوم 71 حالة و رفع الحجر مكلف

بالفيدوي..وزارة الصحة: بؤرة مهنية بالبيضاء كلفتنا اليوم 71 حالة و رفع الحجر مكلف

حفيظ مركوك 09 يونيو 2020 - 18:55
A+ / A-

أفادت المعطيات اليومية التي تقدمها وزارة الصحة بأنه تم  تسجيل ما مجموعه 135 إصابة جديدة بفيروس كورونا، خلال الـ24 ساعة الماضية.

، وبهذه الحالة المعلن من تأكيد إصابتها اليوم الثلاثاء 9 يونيو الحالي، يرتفع العدد التراكمي  منذ بداية تفشي الوباء بالمملكة إلى 8437 حالة، أي بمعدل 23.2 لكل 100 ألف نسمة.

وكشفت الوزارة أن هذه  الحالات سجلت في كل من بؤرة مهنية في  الدار البيضاء حيث سجلت في هذه الأخيرة 71 حالة، وسجلت في بؤر صغيرة مختلفة بجهة طنجة تطوان الحسيمة 35 حالة، بينما سجلت في جهة مراكش اسفي 15 حالة ، و4 حالات في جهة فاس مكناس ، وحالتين في الرباط سلا القنيطرة ، موضحة أن أغلب الحالت فهي لمخاطين سابقين.

وأوضح معاذ لمرابط، منسق المركز الوطني لعمليات طوارئ الصحة العامة بوزارة الصحة، أن حالات الشفاء  المسجلة قد ارتفعت إلى 7493، بعد تسجيل 85 حالة تعافي جديدة خلال الـ24 ساعة الأخيرة، ليصعد بذلك معدل التعافيالي الى 88.8%.

وأضافت الوزارة خلال التصريح اليومي للحالة الوبائية بالمغرب، أن المغرب سجل اليوم الثلاثاء، حالتي وفاة بكل من طنجة ومراكش، ليرتفع مجموع الوفيات إلى 210 حالات منذ تفشي الجائحة، بمعدل بلغ 2.5 في المائة.

وجاء هذا، الارتفاع  في عدد الاصابات بفيروس كورونا قبل يوم واحد فقط من التاريخ المحدد لرفع الحجرن حيث من المنتظر أن يحل رئيس الحكومة سعد الدين العثماني غدا الأربعاء، بمجلس النواب قصد تقديم خطة الحكومة لرفع الحجر الصحي، وذلك بعدما كانت محددة يوم الخميس 11 يونيو الجاري.

وسبق لمجلس النواب وأن ذكر في بلاغه ، أن الأخير سيعقد جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفوية الشهرية الموجهة لرئيس الحكومة يوم الأربعاء 10 يونيو الجاري، على الساعة الثالثة بعد الزوال، بدل الخميس 11 يونيو”. ومن المنتظر خلال هذه الجلسة، أن يبسط رئيس الحكومة سعد الدين العثماني، سياسية الحكومة لفترة ما بعد رفع الحجر الصحي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة