الرئيسية / رياضة / لجنة الأخلاقيات تمنع الجامعي من مزاولة أي نشاط كروي

لجنة الأخلاقيات تمنع الجامعي من مزاولة أي نشاط كروي

لجنة الأخلاقيات تمنع الجامعي من مزاولة أي نشاط كروي
رياضة
فدوى الفصاص 15 مايو 2024 - 21:30
A+ / A-

أصدرت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، قرارات تهم أندية القسم الاحترافي الأول من منافسات البطولة، في حق أشخاص ومؤسسات.

وأقرت لجنة الأخلاقيات عشية يومه الأربعاء خامس عشر ماي الجاري، بتوقيف اسماعيل الجامعي، رئيس نادي المغربي الرياضي الفاسي، عن ممارسة أب نشاط كروي إلى حين مثوله أمامها في أقرب الآجال.

واتخذت لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة المغربية لكرة القدم، قرار توقيف الجامعي رئيس “الماص” عن ممارسة أي نشاط كروي، بسبب عدم الامتثال لقرارها المتمثل في استدعائه للاستماع إليه في إحدى الشكايات الموضعة ضده.

ووجهت اللجنة سالفة الذكر، أكثر من استدعاء واحد لرئيس المغرب الرياضي الفاسي، من أجل المثول أمامها إلا أنه تخلف في كل مرة ينادى عليه، الأمر الذي دفع لجنة الأخلاقيات إلى مُعاقبته بالمنع من مزاولة أي نشاط رياضي، إلى حين الاستماع إليه.

وكشفت مصادر مطلعة، أن سبب استدعاء اسماعيل الجامعي رئيس “الماص” منذ البداية هو شكاية وضعها ضد الجامعي أحد الأطباء، واللجنة قررت الاستماع إلى أقواله بخصوص الشكاية إلا أنه لم يحضر.

وفي سياق منفصل، قررت اللجنة حسب البيان الذي أصدرته أنها أوقفت علي فرقاش، منخرط بنادي شباب المحمدية عن ممارسة أي نشاط كروي إلى مثوله هو الآخر أمام لجنة الأخلاقيات، بالإضافة إلى توقيف عمر الشباخ، الناطق الرسمي لفريق النادي القنيطري عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، لمدة 6 أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتهديده الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه أمام الاتحاد الزموري الخميسات برسم الجولة السادسة من البطولة الوطنية للهواة بالايقاف.

وفي ما يلي جميع العقوبات التي أصدرتها اللجنة :

– توقيف السيد إسماعيل الجامعي، رئيس النادي المغرب الرياضي الفاسي، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات.
– توقيف السيد علي فرقاش، منخرط بنادي شباب المحمدية، عن ممارسة أي نشاط كروي إلى حين مثوله أمام لجنة الأخلاقيات.
– توجيه انذار لنادي المغرب أتليتك تطوان، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لنشره رسم كاريكاتوري في موقعه الرسمي، يمس بنادي اتحاد الرياضي لطنجة.
– توقيف السيد عمر الشباخ، الناطق الرسمي لفريق النادي القنيطري عن ممارسة أي نشاط له علاقة بكرة القدم، لمدة 6 أشهر نافذة، مع تغريمه مبلغ 20 ألف درهم، لتهديده الطاقم التحكيمي الذي قاد مباراة فريقه أمام الاتحاد الزموري الخميسات برسم الجولة السادسة من البطولة الوطنية للهواة بالايقاف.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة