الرئيسية / سياسة / وزير الداخلية: طبعنا ووزعنا 8 مليون و800 ألف ورقة خروج استثنائية للتنقل

وزير الداخلية: طبعنا ووزعنا 8 مليون و800 ألف ورقة خروج استثنائية للتنقل

سياسة
فبراير.كوم 15 يونيو 2020 - 16:15
A+ / A-

قال وزيرالداخلية عبد الوافي لفتيت إن السلطات المختصة طبعت ووعت 8 مليون و800 ألف ورقة خروج استثنائية للتنقل، خلال حالة الطوارئ الصحية.

أضاف لفتيت خلال جلسة مساءلة بمجلس النواب اليوم الاثنين 15  يونيو 2020، أن الأزمة ساهمت في تقييم المنظومة القيمية أيضا إلى جانب المنظومة الصحية والأمنية، مشيرا إلى أن الأزمة تدعلنا نتوق إلى الالتفاف حول مصالح الوطن وراء الملك محمد السادس في كل المبادرات التي يقودها.

وتابع الوزير  أن تدابير مؤسسات الدولة مكنت المغرب من السيطرة على جائحة كورونا، مضيفا أن القيادة المركزية ساهمت في تدبير الأزمة من خلال التنسيق بين المكونات الترابية هذه الأخيرة التي لعبت دورا مهما في التنسيق بين المتدخلين للتصدي للأزمة.

وكشف لفتيت أن الالتزام القوي لمكونات الدولة تجسد من خلال التدابير الاحترازية الذي تم تأطيره بمرسوم القانون رقم 2.20.293 المتعلق بسن حالة الطوارئ الصحية الذي نص على العزلة الصحية كأهم إجراء لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

وذكر وزير الداخلية بخطة الحكومة التي أقرت تمديد حالة الطوارئ الصحية من 1 يونيو إلى 10 يوليوز  بناء على تقارير علمية تهدف إلى توفير الأمن الصحي للمواطنين والقدرة على إعادة دورة الاقتصاد.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة