الرئيسية / سياسة / تضرر مقاولات القطاع السياحي يجر الوزير أمكراز للمساءلة البرلمانية

تضرر مقاولات القطاع السياحي يجر الوزير أمكراز للمساءلة البرلمانية

سياسة
فبراير.كوم 30 سبتمبر 2020 - 15:20
A+ / A-

رفع النائب البرلماني محمد الملاحي عن الفريق الاشتراكي بمجلس النواب، سؤالا شفويا إلى محمد أمكراز وزير الشغل والإدماج المهني، حول عدم توصل المقاولات والأجراء في القطاع السياحي بالدعم المخصص لهم.

وقال النائب إنه ورغم اتخاذ الحكومة لحزمة من الإجراءات المتعلقة بالدعم الموجه للمقاولات والأجراء والتدابير المواكبة لعودة النشاط الاقتصادي، إلا أن المقاولات والأجراء في القطاع السياحي كالفنادق ووكالات الأسفار والنقل الدولي والمرشدين السياحيين، وغيرهم، لم يتوصلوا بالدعم المالي المخصص لهم لحدود هذه اللحظة.

وأضاف البرلماني أن هذا الوضع يطرح السؤال حول مدى التزام وزارة الشغل بتعهداتها التي سبقت وتعهدت بها أمام النواب البرلمانيين في اللجان الدائمة، ويسائل مهام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، لاسيما وأن القطاع السياحي يبقى من ضمن القطاعات الأكثر تضررا بسبب جائحة كورونا .

وأشار الملاحي إلى أن عدم توصل المقاولات والأجراء بالدعم المخصص لهم، بالإضافة إلى عدم الاستفادة من التعويضات العائلية والتأمين الاجباري عن المرض، سيزيد لا محالة من تأزيم الوضع الاجتماعي والمادي للأجراء، خصوصا بعد التصريح بتوقفهم المؤقت عن العمل، وسيساهم في إفلاس مجموعة من المقاولات السياحية، ويضرب عرض الحائط كل التعهدات التي تأتي بها الحكومة أمام البرلمان، الأمر الذي يتطلب تدخلا عاجلا لتنزيل تلك الإجراءات.

وطالب النائب البرلماني الوزير أمكراز بتوضيح الأسباب والدوافع وراء عدم توصل المقاولات السياحية وأجراء القطاع بالدعم المخصص لهم من طرف صندوق تدبير جائحة كورونا، متسائلا عن الإجراءات والتدابير التي ستتخذها الوزارة لتسريع عملية استفادتهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة