خرج العديد من عمال الفنادق بمراكش للاحتجاج، وذلك على اثر الضرر الذي حقهم جراء انتشار فيروس كورونا المستجد ببلادنا منذ شهر مارس الماضي.
وقال أحد المصرحين لـ”فبراير”، ان الوقفة التي تم تنظيمها اليوم جاءت بعد تماطل الشركة التي يعملون بها، مشيرا إلى أنه تم تم اقصاؤهم من الدعم العمومي، كما تم حرمان العاملين من جميع حقوقهم.
وأضاف ذات المتحدث، أن الشركة تمتنع عن تسليم العاملين بها الوثائق الخاصة بهم، من قبيل شهادة العمل باقي الشهادات المرتبطة بالعمل.
من جهة أخرى، قال مصرح آخر، إن الدعم العمومي تم صرفه قبل أربعة أشهر لكن العاملين بالقطاع السياحي لم يتوصلوا باي دعم بمبرر أن الملف قيد الدراسة.
وطالب المحتجون، الملك محمد السادس بالتدخل العاجل من أجل وضع حد لأزمتهم التي طالت وفاقت 9 أشهر.