وفاة الممثل المصري فايق عزب عن 77 عاماً

طليعة بني ملال ترسم صورة قاتمة عن الوضع الصحي والاجتماعي

الرئيسية / سياسة / طليعة بني ملال ترسم صورة قاتمة عن الوضع الصحي والاجتماعي

طليعة بني ملال ترسم صورة قاتمة عن الوضع الصحي والاجتماعي

علي بوطوالة
سياسة
فبراير.كوم 22 نوفمبر 2020 - 13:40
A+ / A-

أكدت الكتابة الإقليمية لحزب الطليعة الديمقراطي الاشتراكي لإقليم بني ملال، على “تردي الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للجماهير الشعبية بالجهة، نتيجة الارتفاع المهول في الأسعار وتفشي البطالة وتسريح العمال والأجراء، والنقص الكبير في التجهيزات بالقطاعات العمومية”.

طليعيو بني ملال في بيان توصلت “فبراير” بنظير منه، شددوا على “رداءة الخدمات الصحية بالمستشفيات الإقليمية وبالمستشفى الجهوي وهو واقع فضحته الظروف الوبائية المستجدة، أمام ضعف التجهيزات الطبية، والنقص الحاد في الأطر الطبية والأدوية في المستشفيات العمومية، وانتشار مظاهر الفساد والمحسوبية واللامسؤولية”.

وفي تشخيصهم للوضع المحلي، أشار رفاق بوطوالة ببني ملال، الى “هشاشة البنيات التحتية بأغلب مناطق الجهة خاصة بالبوادي والجبال من قبيل ضعف الشبكة الطرقية وعدم الربط بالماء الصالح للشرب وغياب قنوات الصرف الصحي، مما يجعل الدواوير النائية في عزلة دائمة”.

وندد الحزب ذاته، بـ”استغلال حالة الطوارئ الصحية للإجهاز على الحقوق والحريات من خلال القمع الذي يطال حرية الصحافة وحرية التعبير عبر الشبكات الاجتماعية والاحتجاجات السلمية ويطالب بإطلاق سراح كل المعتقلين السياسيين على خلفية الاحتجاجات الشعبية السلمية وحرية الرأي”.

كما استنكر حزب الطليعة ما وصفه بـ”حملات التضييق والتعسف المسلطة على مناضليه بالإقليم الحزبي والتي لن تزيدهم الا صمودا وإصرارا على مواصلة النضال على درب الشهداء، من قبيل ما تعرض له الرفيق احمد حلماوي من شكاية كيدية والتي أكدت المحكمة براءته، وما تعرض له الرفيق عبد المجيد طوطاسي من اقصاء من تحمل منصب للمسؤولية مستحق بجماعة بني ملال وما تعرض له الرفيق إبراهيم حشان من تعنيف واعتقال تعسفي من طرف الدرك الملكي لبني عياط”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17