الرئيسية / دولي / سقطت بالقرب من السعيدية..مصرع ثلاثة عسكريين في سقوط مروحية جزائرية بتيبازة

سقطت بالقرب من السعيدية..مصرع ثلاثة عسكريين في سقوط مروحية جزائرية بتيبازة

دولي
فبراير.كوم 16 ديسمبر 2020 - 22:30
A+ / A-

أكدت وسائل إعلام جزائرية، أن حصيلة قتلى سقوط مروحية عسكرية ببوهارون بولاية تيبازة غرب العاصمة الجزائر، الأربعاء، ارتفعت إلى 3 عسكريين.

وقالت وزارة الدفاع الجزائرية، في بيان سابق اليوم، إنه “أثناء القيام بمهمة طيران تدريبية تقنية صباح اليوم الأربعاء، وفي حدود الساعة 11:25، سقطت مروحية بحث وإنقاذ عسكرية من نوع (MS-25 Merlin) تابعة لقيادة القوات البحرية، في عرض البحر على بعد (02) ميل بحري شمال غربي ساحل مدينة بوهارون، بولاية تيبازة”.

وأضاف ذات البيان “أسفر الحادث عن وفاة الملازم الأول بوزايدة نور الدين أحد أفراد طاقم الطائرة المتكون من ثلاثة ضباط، فيما لا تزال عملية البحث جارية عن الطيارين (02) الآخرين، حيث تم تسخير وسائل البحث والإنقاذ اللازمة، وفتح تحقيق في الحادث”.

ويشار الى أنه سبق وان وقعت حوادث جوية عدة لمروحيات وطائرات مدنية وعسكرية في السنوات الأخيرة في الجزائر، حيث أسفر حادثا مروحيتين عسكريتين في ماي ويونيو 2017 عن مقتل خمسة أشخاص.

وكانت أسوأ كارثة جوية حديثة قد في أبريل 2018 عندما تحطمت طائرة نقل عسكرية روسية من طراز إليوشن-76 بعيد إقلاعها من قاعدة بوفاريك في جنوب الجزائر العاصمة، ما أسفر عن مقتل 257 شخصا معظمهم من الجنود وأفراد عائلاتهم.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة