الرئيسية / دولي / قضية مقتل طفل تكشف حجم المعاناة في مخيمات تندوف

قضية مقتل طفل تكشف حجم المعاناة في مخيمات تندوف

البوليساريو- الحكم الذاتي- مخيمات تندوف
دولي
فبراير.كوم 15 مايو 2024 - 13:00
A+ / A-

تستعد عائلة الطفل محمد حمدي بابيه لتنظيم مسيرة احتجاجية سلمية في مخيم أوسرد بتندوف، صباح يوم غد الأربعاء 15 ماي 2024، على الساعة 9 صباحا أمام مقر إدارة المخيم.

وتأتي هذه الخطوة للمطالبة بحق العائلة الشرعي، و”تنفيذ القصاص في حق القتلة المجرمين المتورطين في قتل ابنها بطريقة وحشية”.

وقد دعت عائلة الضحية بتندوف، التي تم رمي جثة ابنها في مكان تجميع القمامة قبل تسعة أيام بعد قتله، مختلف أطياف الصحراويين للمشاركة في هذه التظاهرة السلمية من أجل نصرة الحق.

وفي تسجيل صوتي لأحد إخوة الضحية، “استنكر عدم استجابة الدوائر الأمنية لمراسلات العائلة، وطالب من الصحراويين القاطنين بالمخيمات بضرورة المشاركة في المسيرة المزمع تنظيمها”.

وأوضح المتحدث أنه “مرت تسعة أيام ولم يتم دفن الطفل الضحية بعد، بسبب إهمال الأجهزة الأمنية وتذرعها بانتظار نتائج التشريح الطبي”. مشيرا إلى أن “العائلة رفضت تسلم الجثة ودفنها قبل الحصول على وثائق وأدلة تفسر كيفية وقوع حادث مقتل ابنها بطريقة همجية ووحشية”.

وتأتي مطالب العائلة في سياق الجريمة النكراء التي تعرض لها الطفل القاصر محمد حمادي بابيه، بعدما تم قتله (ذبحه) بطريقة بشعة على يد عصابات المخدرات التي تستغل ضعف قيادة البوليساريو وتتقاسم معها مداخيل تهريب المخدرات والمساعدات الإنسانية.

يشار إلى أن هذه القضية قد أثارت غضبا واسعا في صفوف الصحراويين في المخيمات، حيث يطالب كثيرون بمحاسبة المسؤولين عن هذه الجريمة البشعة وإنصاف عائلة الضحية.

وتعد قضية مخيمات اللاجئين الصحراويين في الجزائر واحدة من القضايا الإنسانية المعقدة والمأساوية التي لا تزال تنتظر حلا عادلا ودائما. فمنذ عقود، يعيش آلاف اللاجئين الصحراويين في هذه المخيمات في ظروف قاسية وصعبة، يعانون من نقص الموارد والخدمات الأساسية، ويواجهون تحديات كبيرة في الحفاظ على كرامتهم وحقوقهم الإنسانية.

لكن في الآونة الأخيرة، برزت مشكلة أخرى “خطيرة” تهدد حياة وسلامة ساكني هذه المخيمات، وهي تفاقم حالة الانفلات الأمني والعنف المتصاعد داخل المخيمات، فقد شهدت هذه المخيمات العديد من حوادث العنف والجرائم البشعة، بما في ذلك قتل وذبح أطفال وشباب بطرق وحشية، في ظل غياب القانون وسيادة ثقافة الإفلات من العقاب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة