الرئيسية / نبض المجتمع / أزيلال: العزلة وغياب التطبيب تخرج دواوير بأيت تمليل للاحتجاج

أزيلال: العزلة وغياب التطبيب تخرج دواوير بأيت تمليل للاحتجاج

نبض المجتمع
فبراير.كوم 26 يناير 2021 - 11:20
A+ / A-

نظم العشرات من سكان دواوير منطقة أيت امدوال التابعة للجماعة القروية أيت تمليل بإقليم أزيلال، صباح أمس الاثنين 25 يناير الجاري، مسيرة احتجاجية طالبوا من خلالها بفك العزلة عن المنطقة وتوفير الأطر الطبية والتمريضية بالمنطقة التي تشكو من غيابها مثلما تعاني التهميش.

وكانت المسيرة في طريقها إلى مدينة دمنات، حيث تعرضت لها السلطات المحلية بمنطقة إمي نيفري، غير بعيد عن مدخل المدينة، وتمكنت من إقناع المحتجين للعودة إلى حيث أتوا على أمل أن يصل صوتهم إلى السلطات المعنية على مستوى الإقليم وتحقيق عدد من الوعود والمطالب.

وبحسب مصادر محلية، فقد استفادت المنطقة مؤخرا من مشاريع تتعلق بتشييد عدد من القناطر وفتح مسالك طرقية بدعم من المجلس الإقليمي لأزيلال ومجلس جهة بني ملال خنيفرة، كما ستتوصل المنطقة بآليات لتعبيد المسالك التي تشكل خطرا على التنقل بالمنطقة.

ويأتي احتجاج الساكنة بعد قرار لأرباب سيارات النقل المزدوج الذين دخلوا يوم الأربعاء الماضي في إضراب مفتوح للمطالبة بإصلاح الطريق الرابطة بين المسا وقبيلة أيت امديوال، حيث أكدوا أنها لم تعد صالحة للسير، بل باتت مصدر خطر وقلق لمستعمليها خصوصا في فصل الشتاء.

وشهدت المنطقة احتجاجات في سنوات سابقة حول هذا المسلك الطرقي، لكنها كانت تنتهي بوعود لم تجد طريقها إلى الواقع. ويعتبر أرباب النقل أن إصلاح المقطع الطرقي من شأنه العزلة كثيرا عن المنطقة وعن ساكنتها التي تتجاوز تعدادها 7000 نسمة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة