الرئيسية / عجائب و غرائب / صورة مذهلة للمغرب من الفضاء نشرتها وكالة ناسا الأمريكية

صورة مذهلة للمغرب من الفضاء نشرتها وكالة ناسا الأمريكية

عجائب و غرائب
فبراير.كوم 08 فبراير 2021 - 14:20
A+ / A-

فاجأت وكالة الفضاء الأمريكية متتبعي حسابها على موقع أنستغرام للتواصل الاجتماعي، حيث نشرت صورة للمغرب التقطت من الفضاء، وبالتحديد من فوق سطح الأرض بأكثر من 700 كيلومتر عبر قمر صناعي في المدار، جنوب غرب المغرب

ويتعلق الأمر بواحدة من أجمل الصور التي تمت مشاركتها لحد الساعة على حساب الوكالة، حيث علق الكثيرون عليها بكونها “صورة مذهلة للغاية”، كما لاقت تفاعلا واسعا على التطبيق العالمي.

وتظهر الصورة المغرب بألوان متعددة محاولة تقريب المشهد الذي يظهر عليه من هذه المسافة البعيدة جدا من الأرض. وعلقت حساب الوكالة، الذي يتابعه أزيد من 62 مليون من رواد مواقع التواصل، على الصورة بالقول: “إننا نرى جبال الأطلس الصغيرة الرائعة التي تشكلت نتيجة تصادم الصفائح التكتونية الإفريقية والأوروبية الآسيوية منذ ما يزيد عن 80 مليون سنة”. “لقد كان تصادمًا هائلاً انتهى به الأمر إلى تدمير محيط تيثيس بالكامل “، يوضح خبراء الوكالة.

وأبرزت الوكالة أن الصورة، التي يعود تاريخ التقاطها إلى يوم 5 نونببر 2007 بواسطة جهاز ASTER على القمر الصناعي Terra، تم التقاطها في ضوء الأشعة تحت الحمراء، والتي لا ترى بالعين المجردة، لتسليط الضوء على الطبقات المختلفة من الصخور والرواسب التي تتشكل من الحجر الجيري والحجر الرملي والطين والجبس.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة