الرئيسية / سياسة / حبوب الشرقاوي: هكذا ساهمت المخابرات المغربية في تفكيك خلايا إرهابية في الخارج

حبوب الشرقاوي: هكذا ساهمت المخابرات المغربية في تفكيك خلايا إرهابية في الخارج

سياسة
فبراير.كوم 12 فبراير 2021 - 16:40
A+ / A-

قال مدير “البسيج” حبوب الشرقاوي، إن المكتب المركزي للأبحاث القضائية تتجلى مهمته في البحث والتحري، وتقديم الأشخاص المتورطين، طبقا للمقتضيات القانونية، وإحالتهم بعد ذلك على العدالة.

وأضاف حبوب الشرقاوي مدير البسيج في حوار خص به “فبراير” أن المغرب راكم تجربة كبيرة في مجال التعاون الدولي، لأن المغرب لديه مكانة كبيرة على المستوى الإقليمي، والمحلي، ثم الدولي.

وأكد الشرقاوي على أن المغرب يسعى دائما إلى رفع مستوى التعاون مع باقي الدول سواء الدول الصديقة، أو الدول العربية الأخرى والأجنبية، لأن التعاون الدولي مسألة قائمة مع كافة الدول.

وأردف حبوب أن المغرب يتقاسم خبراته ومعلوماته مع جميع الدول في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة، وجميع المجالات الأخرى التي تتعلق بالأمن، حيث تم تفكيك قرابة عشر عمليات إرهابية داخل اسبانيا، الى جانب عدة عمليات في كل من فرنسا، وأمريكا، ثم بلجيكا، وغيرهم.

وأشار مدير البسيج بأن المغرب لديه عدة إنجازات مشرفة، حيث ترأس المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب إلى جانب دولة كندا، والذي سينتهي سنة 2022، وشارك أيضا مع هولندا  سنة 2016.

وزاد حبوب الشرقاوي قائلا “إن المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني تسعى دائما بتزويد الشركاء بالمعلومات التي تتعلق بالجريمة الإرهابية والحد منها، وأكبر دليل على ذلك، احباط مجموعة من المشاريع الإرهابية داخل المملكة وخارجها، وهناك تنسيق أمني مكثف.

:تقرؤون أيضا

أشرف على تفكيك خلية تطوان.. من يكون حبوب الشرقاوي المدير الجديد للبسيج؟

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة