الرئيسية / سياسة / هل يقاطع البيجيدي الانتخابات؟.. يتيم لـ"فبراير": الحسم للمؤسسات

هل يقاطع البيجيدي الانتخابات؟.. يتيم لـ"فبراير": الحسم للمؤسسات

سياسة
عائشة أشمرار 04 مارس 2021 - 20:00
A+ / A-

دعت مجموعة من الأصوات داخل حزب العدالة والتنمية إلى عدم المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، وذلك بعد أن صادقت لجنة الداخلية بمجلس النواب على مقترح احتساب القاسم الانتخابي على أساس المسجلين بدل الأصوات الصحيحة كما هو معمول به الان.

وفي هذا السياق،  علق الوزير السابق وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية محمد يتيم على الموضوع بالقول “القرارات  الحزبية تمر عبر مؤسساته”.

وبخصوص رأيه في تصويت لجنة الداخلية،  اكتفى يتيم  بالقول”، في اتصال هاتفي مع “فبراير”  “لا رأي شخصي لي في الموضوع”، مضيفا “لست أنا من يقرر، فالقرار بين يدي المؤسسات”.

وتشبث حزب العدالة والتنمية طيلة فترة  النقاش الذي أثاره موضوع القاسم الانتخابي بموقفه الرافض لاحتسابه على أساس المسجلين، مهددا باللجوء إلى المحكمة الدستورية للحسم في الموضوع.

كما تعالت أصوات داخل الحزب الذي يقود  الائتلاف الحكومي بضرورة مقاطعة الانتخابات والعودة إلى القواعد من  تقييم التجرية الحكومية خلال الولايتين السابقتين.

وفي هذا الصدد قالت، آمنة ماء العينين في تدوينة لها عبر صفحتها الخاصة بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك”، “أُفضِّل إعلان الحزب عن عدم مشاركته طوعيا في الإنتخابات المقبلة على اعتماد القاسم الإنتخابي الغريب الذي لا يشبه المغرب ونموذجه وإمكانية انتقاله لديمقراطية وتنمية حقيقية بإرادة الصادقين والوطنيين الحقيقيين وهم موجودون في كل المواقع وفي كل الأحزاب وفي كل المسؤوليات”.

وتابعت قائلة “إذا كان وجودنا سيؤدي إلى الإساءة لبلدنا، فمن الأفضل أن نتراجع، ونمنح الفرصة لمراجعة أنفسنا وتصحيح أخطائنا، ونمنح الفرصة للآخرين (يلعنو الشيطان) ويسحبوا مقترحات العبث، ويتفضلوا بتسلم الحكومة والإشتغال لمصلحة الوطن والمواطنين……أرَا أُوكَان”.”

تقرؤون أيضا:

القاسم الانتخابي.. حامي الدين لـ”فبراير”: سنعقد دورة اسثتنائية لبرلمان الحزب لمناقشة المستجدات

الصحافي الفن: الأحزاب الصغرى هي المستفيدة من القاسم الانتخابي

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة