من بينها المغرب.. مستشار ترامب يعتزم نشر كواليس اتفاقيات التطبيع

شباب مغاربة يطلقون مبادرة "شجرة الخير"

الرئيسية / نبض المجتمع / شباب مغاربة يطلقون مبادرة "شجرة الخير"

شباب مغاربة يطلقون مبادرة "شجرة الخير"

نبض المجتمع
إكرام بختالي 12 مارس 2021 - 03:20
A+ / A-

“هناك إنسان ما يستريح تحت شجرة ما، لأن أحدهم غرس هذه الشجرة منذ زمن طويل”، حكمة قالها يوماً الكاتب اليوناني “سوفوكليس”، لكن لم تكن لتتحقق في الواقع، لو لم يقم مجموعة من الناس، بزرع الأشجار تخلق فضاءات خضراء.

“شجرة الخير”، أحد المبادرات الشبابية، التي انطلقت من آسفي، وتجاوزت حدود المدينة، إذ لقيت تفاعلاً إيجابياً في باقي المدن، محققة هدفها المتمثل في زيادة المساحات الخضراء بجل المدن المغربية والتخفيف من أثر التلوث على الإنسان.

يقول محمد عناز، أحد مؤسسي المبادرة، في حديثه مع “فبراير”: “الفكرة لم تأتي عبثاً، بل من ملاحظتي الدائمة للأمراض التنفسية التي يعاني منها الناس بسبب التلوث، لهذا اقترحت الأمر على أصدقائي هما محمد رضا وعمر وتجاوبوا معها بشكل إيجابي”.

وتركز هذه المبادرة، التي أنشئت لها صفحة خاصة على فيسبوك، ويتابعها أكثر من 900 شخصاً، (تركز) على زراعة وغرس شتلات أشجار متنوعة قادرة على خلق مساحات خضراء جديدة.

وعن طريقة تنفيذ المبادرة، وتفاعل المواطنين معها، يوضح محمد عناز، “يقومون بغرس الأشجار في مدنهم باسم المبادرة ويرسلون فيديوهات تؤكد ذلك، مشيرا “ليس هناك أي مساعدات من أي جهة معينة، ونرحب بكل المساعدات”.

المبادرة لا تقف هنا، بل تنظم، أيضا، حملات تحسيسية بأهمية نظافة البيئة، عبر تشجيع جميع الفئات العمرية على ضرورة الحفاظ على الأشجار وعدم رمي الأزبال، فضلاً عن نشر ثقافة التشجير والنظافة.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17