التجمع الدستوري يقدم مقترحا لـ"تقنين الوشايات الكاذبة"

من بينها المغرب.. مستشار ترامب يعتزم نشر كواليس اتفاقيات التطبيع

الرئيسية / دولي / من بينها المغرب.. مستشار ترامب يعتزم نشر كواليس اتفاقيات التطبيع

من بينها المغرب.. مستشار ترامب يعتزم نشر كواليس اتفاقيات التطبيع

دولي
فبراير.كوم 12 مارس 2021 - 03:00
A+ / A-

أوردت تقارير إعلامية أن جاريد كوشنير، مستشار وصهر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، بصدد الإعداد لإصدار كتاب سيكشف تفاصيل وكواليس اتفاقيات التطبيع التي وقعتها  قبل شهور عدد من الدول العربية مع إسرائيل، بعد عقود من القطيعة والتوتر والصراعات.

ويتناول الكتاب خبرة كبير مستشاري ترامب خلال خمس سنوات، حيث قال وكالة “رويترز” للأنباء بأنه يركز الاهتمام على قضايا الشرق الأوسط، وعلى رأسها الاتفاقيات الإبراهيمية التي وقعتها إسرائيل مع دول عربية في آخر أسابيع الرئيس السابق في البيت الأبيض.

وكان جاريد كوشنير عرّاب التفاوض في المسلسل الذي أفضى إلى الاتفاقيات التي أبرمتها كلا من الإمارات والبحرين والسودان والمغرب مع إسرائيل.

وسيتناول الإصدار أيضا ملفات الاتفاقيات التجارية والعلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية والصين، إضافة إلى موضوع إصلاح السجون وتعامل إدارة ترامب مع جائحة كورونا.

وينتظر أن يكشف الكتاب كذلك النقاب عن نتائج والتفاصيل المتعلقة بالتحقيقات حول التدخل الروسي في الانتخابات الأمريكية سنة 2016، وكذلك مساءلة ترامب من قبل النواب الأمريكيين وأزمة الحدود، إضافة إلى قضية وفاة الأمريكي الأسود جورج فلويد أثناء احتجازه على يد الشرطة، وما تلاها من أحداث ومظاهرات زعزعت أركان إدارة ترامب وخلقت جدلا كبيرا في البلاد.

وبحسب وكالة “رويترز”، فإن كوشنر لا يسعى إلى تسوية حسابات، وإنما “يريد تقديم سياق تاريخي ومساعدة القراء على فهم كيف كان العمل في البيت الأبيض في عهد ترامب”.

كما ستكون وجهة نظر كوشنير “مثيرة للاهتمام”، لكونه “يحمل معه أسرار ملفات كبيرة وعايش كثيرا من اللحظات الأكثر توترا، لكنه بقي بعيدا عن الأضواء وراء الكواليس والظهور المحدود في الإعلام”، بحسب المصدر نفسه.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17