الرئيسية / رياضة / شاهد الأجواء قبيل الديربي.. صفارات وحزن على التيفوات والجماهير

شاهد الأجواء قبيل الديربي.. صفارات وحزن على التيفوات والجماهير

رياضة
حسام أديب 21 مارس 2021 - 17:14
A+ / A-

يشهد مركب محمد الخامس، اليوم الأحد 21 مارس الجاري، مباراة “الديربي” البيضاوي، بين فريقي الرجاء والوداد الرياضيين، برسم الجولة العاشرة من البطولة الاحترافية “إنوي”، في لقاء سينطلق في  الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي.

وقبل بداية المباراة، ترصد كاميرا “فبراير”، مشاهدا حصرية للتجهيزات الأمنية المكثفة، المعمول بها قبل بداية المباراة، حيت تم تشديد الحراسة الأمنية أمام ونواحي ملعب محمد الخامس.

وفي سياق متصل، نرصد لكم توقعات المواطنين المغاربة، وآرائهم حول الديربي خلال هذا “الميكرو طرطوار”:

وقال أحد مشجعي فريق الرجاء بطريقة طريفة، إن الديربي من دون جمهور يشبه الطاجين المغربي الذي تنقصه التوابل والبهارات الضرورية.

وتتجه أنظار عشاق كرة القدم الوطنية يومه الأحد، صوب ملعب المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، الذي سيحتضن قمة كروية بين قطبي كرة القدم المغربية الوداد و الرجاء برسم الدورة ال10 من البطولة الوطنية الإحترافية “إنوي”، تعد بكثير من الندية و الإثارة إذ تجمع بين متزعمي الترتيب الطامحين للانفراد بالصدارة وتكريس الريادة. وبالرغم من أن النسخة ال129 للدريبي البيضاوي ستجرى خلف أبواب موصدة التزاما بالإجراءات الصحية التي فرضتها جائجة +كوفيد -19+، يتطلع عشاق المستديرة الوطنية عموما والبيضاوية على وجه الخصوص إلى معاينة طبق كروي متميز، بين المتصدرين، يجمع بين الفرجة والمتعة، ويكون بالتالي في مستوى المواجهات التاريخية التي حقق خلالها الرجاء 36 فوزا مقابل 30 للوداد، فيما تعادلا في 62 مناسبة منذ أول لقاء جمع بينهما سنة 1957.

وتأتي مواجهة الأحد  في ظل ظرفية مواتية للغريمين التقليديين المنتشيين بنتائجهما الإيجابية في المنافسات القارية، بعد تأهل الوداد إلى ربع نهاية عصبة الأبطال الإفريقية، فيما تربع فريق الرجاء على صدارة المجموعة الرابعة بفوزين، في كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.

ويعيش الوداد ،الفريق المضيف، على إيقاع نجاعة هجومية متميزة لخطه الأمامي بقيادة الثلاثي أيوب الكعبي و الليبي مؤيد اللافي والتنزاني سيمون مسوفا بتوقيعهم 18 هدفا في مختلف منافسات الموسم الحالي، وهو المعطى الذي يراهن عليه الاطار التقني التونسي فوزي البنررتي لتحقيق نتيجة الفوز والانفراد بالصدارة.

كما يعول البنزرتي على كرسي الإحتياط المتميز الذي يتوفر عليه الفريق الأحمر سواء على مستوى خط الدفاع أو في وسط الميدان وحتى الهجوم، وهو ما يضع أمامه قاعدة اختيار موسعة من اللاعبين تمكنه من اعتماد أساليب تكتيكية مختلفة وفقا لمجريات اللعب.

من جهته، يطمح فريق الرجاء الرياضي استثمار صحوته الأخيرة في منافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم للتوقيع على مباراة متميزة ضد الغريم الأحمر سيما و أن فريق القلعة الخضراء سيكون مكتمل الصفوف مع عودة المايسترو محسن متولي وجاهزية عبد الاله حافيظي وفعالية الهداف الكونغولي بين مالنغو .

تقرؤون أيضا:

توقعات بيضاويون قبل مباراة الديربي: الديربي بلا جمهور بحال طاجين بلا عطرية

قبل الديربي البيضاوي…السلامي يتخذ قرارا جديدا

غاموندي…الديربي البيضاوي من دون جماهير بدون طعم

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة