أقوى ما قاله الفائز بمسابقة الراب بمراكش

"لارام" تُقرر تمديد تعليق رحلاتها الجوية مع 17 دولة

الرئيسية / نبض المجتمع / "لارام" تُقرر تمديد تعليق رحلاتها الجوية مع 17 دولة

"لارام" تُقرر تمديد تعليق رحلاتها الجوية مع 17 دولة

نبض المجتمع
فبراير.كوم 09 أبريل 2021 - 13:40
A+ / A-

أعلنت الخطوط الملكية المغربية عن تمديد قرار تعليق رحلاتها الجوية من وإلى 17 دولة إلى غاية الـ 21 من ماي 2021، وذلك في إطار التدابير الإحترازية لمنع تفشي السلالات المتحورة في المملكة.

ونشرت الشركة ذاتها، تغريدة عبر حسابها الرسمي، على منصة “تويتر”، جاء فيها، “بناءً على قرار الحكومة في سياق الوضع الصحي الحالي، ستبقى الرحلات معلقة إلى غاية 21ماي2021 مع فرنسا ، إسبانيا ، البرتغال ، إيطاليا ، بلجيكا ، ألمانيا ، سويسرا ، هولندا ، تركيا ، المملكة المتحدة ، مصر ، الجزائر ، الكاميرون ، جمهورية الكونغو الديمقراطية ، غينيا كوناكري ، مالي ،غانا”.

وفي سياق متصل، قرر مجلس الحكومة، يوم الخميس 07 ابريل، تمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني إلى غاية 10 ماي 2021، وذلك قي إطار الجهود البذولة لمكافحة تفشي وباء كورونا.وأشار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني في  كلمته خلال أشغال مجلس الحكومة،إلى جملة من الإجراءات الاحترازية الاستباقية التي اتخذتها بلادنا بفضل التوجيهات الملكية السامية والتي ساهمت في الحد من التداعيات الاجتماعية والاقتصادية للجائحة، إذ كانت بلادنا سبّاقة لدعم عدد من الفئات الهشة خصوصا تلك التي تضررت بسبب الحجر الصحي.

كما تطرق الرئيس إلى الدعم الذي خصص للنهوض بالاقتصاد الوطني بفضل قرارات جريئة أمر بها الملك وقامت الحكومة ببلورتها، وتنفيذها على أرض الواقع لدعم المقاولات، خصوصا الصغرى منها والمتوسطة ودعم المهنيين والحرفيين والتعاونيات.

وأوضح رئيس الحكومة أن المغرب يعتبر من بين البلدان التي واجهت الجائحة، وحققت في ذلك نجاحات يمكن للمغاربة الافتخار بها. وأشار السيد رئيس الحكومة إلى تسجيل المغرب لما يقرب من 9000 وفاة منذ بداية الجائحة، وأنه لولا الإجراءات التي اتخذت في الوقت المناسب وبطريقة استباقية لوصل عدد الوفيات عشرات الآلاف بشهادة الخبراء.

تقرؤون أيضا:

“لارام” تذكر كافة زبائنها باعتماد رحلات المغرب على “غرينتش”

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17