الرئيسية / قصاصات / حقائق صادمة عن ورقة امتحان الفلسفة لتلميذة خنيفرة

حقائق صادمة عن ورقة امتحان الفلسفة لتلميذة خنيفرة

قصاصات
فبراير.كوم 02 يوليو 2021 - 14:00
A+ / A-

كشف محمد بوتخسيم، الكاتب الاتحاد المحلي الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، بخنيفرة، أن التلميذة المنصورة نورة، المتهمة بالغش في امتحان الباكالوريا الخاص بالفلسفة، تعرضت للحيف .

وأضاف المتحدث ذاته أن السياسة التعليمية وراء هذه الواقعة، مشيرا إلى أن المديريات الإقليمية شهدت طوابيرا للتلاميذ وأولياء الأمور للمطالبة بإعادة تصحيح أوراق الامتحان.

وأكد المسؤول النقابي أن النقابة عازمة على الذهاب إلى أبعد ما يمكن في هذا الملف، مشيرا إلى أن هذه القضية ستفتح نقاشا حول القانون المنظم لزجر الغش في الامتحانات.

وسجل المتحدث ذاته أن المسوغ المقدم لتبرير حالة الغش غريب جدا، داعيا إلى إعادة تصحيح جميع أوراق المترشحين بالقاعتين موضوع حالات الغش.

عبرت التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة أثناء اجتيازها لاختبارات البكالوريا، نورة منصوري، (عبرت) عن صدمتها بعدما “اتهمت من طرف لجنة تصحيح الامتحانات بالغش، وذلك بعد اكتشاف تشابه بين ورقتها وورقة لتلميذة أخرى في الثانوية نفسها.

وأشارت التلميذة المنحذرة من دوار أيت بن الصغير بواومانة، في تصريحها لـ”فبراير”، أنها منذ السلك الابتدائي وهي “تحصل على نتائج مشرفة”.

وأضافت نورة منصوري، التلميذة المتهمة بالغش في مادة الفلسلفة، بنبرة حزينة، أنها حرصت منذ بداية السنة على “مراجعة دروسها للحصول على نقطة جيدة تمكنها من دخول مجال الصحافة والإعلام”.

وشددت المتحدثة ذاتها، في حديثها مع “فبراير”، على أنها “مستعدة لإعادة اجتياز امتحان الفلسفة مرة آخرى، شريطة أن يتم اجتيازه أمام لجنة تتكون من مجموعة من الأساتذة”.

وتجدر الإشارة إلى أن قضية التلميذة منصوري نورة، المتهمة بالغش أثناء اجتياز اختبارات البكالوريا، حظيت بإهتمام كبير على المنصات الرقمية، بعيد رسالتها المؤثرة الي نشرتها في حسابها الخاص بـ”فايسبوك”، للدفاع عن نفسها.

وفي سياق متصل، أكدت اللجنة العلمية المختصة بإعادة تصحيح ورقة امتحان التلميذة نورة منصوري، التي تتابع دراستها بثانوية محمد الخامس التأهيلية بمدينة خنيفرة، صحة الإجراء المتخذ من طرف لجنة التصحيح.

ويذكر أن سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، دخل على خط التلميذة نورة منصوري بغية إيجاد حل ينصفها، والتراجع عن القرار الذي اتخذته يفيد مغادرتها للدراسة.

وأعطى أمزازي تعليماته لمدير الأكاديمية الجهوية  للتربية والتعليم بجهة خنيفرة، لتشكيل لجنة مختلطة لإعادة تصحيح ورقة إجابة التلميذة نورة.

تقرؤون أيضا

تلميذة خنيفرة: هذه حقيقة تشابه موضوعي الفلسفي مع قسم آخر

من خنيفرة إليكم الدليل أن التلميذة المنصوري لم تغش في الباك وأنها ضحية حسابات

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة