الرئيسية / سياسة / الرباح يكشف لأول مرة: هذا ما تعلمته من جطو البرغماتي وأضافه لي كتقنقراطي

الرباح يكشف لأول مرة: هذا ما تعلمته من جطو البرغماتي وأضافه لي كتقنقراطي

سياسة
فبراير.كوم 27 أغسطس 2021 - 12:20
A+ / A-

قال عزيز رباح عضو الامانة العامة لحزب العدالة والتنمية، إن مساره حافل بالعديد من التجارب، فقد اشتغل في الإدارة وتحمل مسؤولية اقسام تكنولوجيا المعلوميات واشتغل مع عدد كبير من الوزراء، وبعضهم تتبع معهم مجموعة من المشاريع، منهم إدريس جطو الوزير الأول السابق حيث كان وقتها المنسق اللجنة الأولية لتكنولوجيا المعلوميات.

وأضاف رباح في حواره مع “فبراير”، “تعلمت من إدريس جطو مجموعة من الميزات، البراغماتية التوافق والحسم، والبراغماتية هي النظر الى الأشياء كونها لا تستند لما هو نظري ومكتوب في النصوص بل يجب العمل بمعطيات كثيرة والخروج بالحل مهما كانت عواقبه.

أما الميزة الثانية، يضيف الرباح، فهي التوافق وهو الحرص على أن يقع توافق بين كل المكونات او المساهمين سواء كان مشروعا أو عملا، وهو قد لا يكون الإجماع لكن وجب أخذ كافة المتدخلين للخروج بنتيجة ترضي البلاد.

أما الأمر الثالث، بحسب المتحدث ذاته، وهو الحسم، فبعد النقاش والتشاور وجب الحسم لكي تمر العملية لمرحلة الانتاج، مؤكدا أن هذه الأمور الثلاثة التي تعلمها في مسيرته مع الوزارء وخاصة إدريس جطو أنذاك، معتقدا أن هذا ساهم إلى جانب الجانب السياسي أن يكون الجانب التكنوقراطي، والذي مكنه من النظر إلى الأشياء من زوايا مختلفة وأن تنزل ما تؤمن به في واقع متغير.

وأشار إلى وجود كفاءات وطنية وجب استشارتهم، “فلا زالت علاقاتي مع الوزراء والمسؤولين الذين اشتغلت معهم، ألتقي بهم واتشاور معم، وإدريس جطو كثيرا ما يبدي رأيه في الكثير من المواضيع .

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة