الخزينة العامة للمملكة تسجل عجزا في الميزانية بلغ 38,2 مليار درهم

مجانا..مجموعة أكيدال تفتح مراكزها للكشف المبكر عن السرطان

الرئيسية / الصحة / مجانا..مجموعة أكيدال تفتح مراكزها للكشف المبكر عن السرطان

مجانا..مجموعة أكيدال تفتح مراكزها للكشف المبكر عن السرطان

الصحة
فبراير.كوم 13 أكتوبر 2021 - 13:00
A+ / A-

في إطار شهر أكتوبر الوردي، المخصص للكشف عن سرطان الثدي، تلتزم مجموعة أكيدال بمنح النساء المغربيات إمكانية الكشف في مراكز الأورام التابعة للمجموعة، وهي المركز الدولي لعلاج الأورام بالدار البيضاء، والمستشفى الخاص الدار البيضاء عين السبع، إضافة إلى المركز الدولي لعالج الأورام الجديدة.

وباعتبارها فاعلا مواطنا وملتزما، تقدم مجموعة أكيدال كشفا مجانيا لـفائدة 150 متعاونة تبلغن أزيد من 40 سنة، كما برمجت أكيدال أيضا عرضا سهل الولوج بالنسبة لمريضاتها ولجميع النساء اللاتي يرغبن في الخضوع للكشف عن طريق التصوير الإشعاعي للثدي والموجات فوق الصوتية للثدي.

والهدف من ذلك هو الكشف المبكر عن سرطان الثدي المحتمل من أجل علاجه بأفضل الطرق الممكنة، فإذا تم الكشف عن سرطان الثدي في مرحلة مبكرة، يمكن لأكثر من 90 ٪ من الحالات الشفاء منه.

ووضعت المجموعة كذلك في إطار البرنامج، ورشة حول التغذية مع المسؤول عن النظام الغذائي لتقديم مجموعة من النصائح حول الأكل الصحي بشكل يومي.

أما الورشة الثانية، التي ستكون في إطار جلسات دائمة، تتمحور حول تقديم الدعم النفسي لمريضات السرطان من خلال النصائح التي يقدمها خبراء في علم النفس، ثم الورشة الأخيرة، التي سيتم فيها إحداث أنشطة خاصة بالعناية بالجمال مما سيسمح للمريضات بالعناية بأنفسهن و تجاوز تبعات المرض عليهن.

والجدير بالذكر أن سرطان الثدي يمثل النوع الأول من السرطان الذي يصيب النساء، إذ تصاب امرأة واحدة من أصل ثمان بهذا المرض خلال حياتها.
وحسب إحصائيات قدمت سنة 2019، تم تشخيص 10414 حالة إصابة جديدة بسرطان الثدي داخل مختلف ربوع المملكة، وتعتبر النساء اللائي تتراوح أعمارهن بين 45 و 49 سنة الأكثر إصابة بهذا النوع من السرطان.

ويكمن الغرض من الفحص، في الكشف عن الاختلالات في مرحلة مبكرة قبل ظهور أعراض سرطان الثدي، وتتم العملية بشكل سريع وغير مؤلم، كما يمكن أن يؤدي اكتشاف سرطان الثدي في مرحلة مبكرة من تطوره، إلى تسهيل علاجه وإنما أيضا الحد من العواقب المرتبطة ببعض العلاجات.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17