الرئيسية / عجائب و غرائب / تفاصيل مثيرة ..خطة هروب مغاربة من مطار إسباني نشرت قبل العملية

تفاصيل مثيرة ..خطة هروب مغاربة من مطار إسباني نشرت قبل العملية

طائرة فر منها مغاربة
عجائب و غرائب
أنس أكتاو 08 نوفمبر 2021 - 12:20
A+ / A-

تحقق الشرطة الإسبانية فيما إذا كانت تفاصيل خطة تحويل مسار طائرة تابعة لشركة العربية للطيران يوم الجمعة الماضي إلى مطار بالما، بسبب انزعاج أحد الركاب وما تلاه من هروب لمجموعة من الركاب المغاربة، قد تم نشره في مجموعة من الشباب المغاربي على موقع فيسبوك. 

وذكرت تقارير إسبانية أنه تم الوصول إلى بعض منشورات مجموعة فيسبوكية تسمى Brooklyn، المكونة من آلاف الشباب المغاربة ، والتي نشرت في يوليو الماضي “منشورًا” يصف إجراءً مشابهًا جدًا لما حدث في مطار بالما، حيث نظم عدد من الركاب من ذلك البلد أعمال شغب وتركوا الطائرة وهربوا على مدارج الطائرات.

وحسب المصادر الصحفية الإسبانية فإن الكنور نشر على الشكل الآتي، “أيها الرجال، اسمعوا ، الأغلب يريد الهجرة. اتبعوا هذه الخطة: نحتاج إلى 40 متطوعًا؛ جميع الأولاد من بروكلين الذين يحجزون طائرة إلى تركيا ويطيرون فوق إسبانيا، يقرأ هذه الرسالة، التي تم توضيح أن الراكب سوف يلمح عند المرض ثم يهرب الجميع.

وقالت وكالة “إيفي” الإسبانية الرسمية أنها تمكنت من التحقق من أن المنشور كان من قبل شاب مغربي من الدار البيضاء يختصر إسمه بـ” YS” وهو مدير المجموعة.

وأضافت التقارير الإسبانية أن فكرته كانت القيام بهذا الإجراء لدخول الأراضي الإسبانية بشكل غير قانوني، مستفيدًا من حقيقة أن المغاربة لا يحتاجون إلى تأشيرة للسفر إلى تركيا وأن الطائرة التي تربط البلدين تحلق فوق الأجواء الإسبانية.

وأردفت ذات المصادر أنه وبعد هبوط الطائرة في مطار بالما دي مايوركا، نشر YS خطة الهروب مرة أخرى على صفحته الشخصية على فايسبوك، والتي تضم 15000 متابع، قائلا إن ” بروكلين ليست مجرد مجموعة ، ولكنها أسطورة “. 

وأوضح أحد أعضائها الأكثر نشاطًا لوكالة “إيفي”، بأن المجموعة هي مساحة للترفيه و “تبادل النكات”، ولكن أيضًا للتضامن، حيث أنها، نظمت إجراءات لجمع الأموال ومساعدة الفقراء.

وفي العام الماضي، أطلقت المجموعة مبادرة بعنوان “دفئني” لجمع الأموال وشراء الملابس الشتوية للأطفال من الأسر الضعيفة وكذلك حملات لتمويل علاج المغاربة المحرومين.

والجمعة الماضي انحرفت شركة العربية للطيران عن مسارها من اسطنبول إلى الدار البيضاء بعد ظهر يوم الجمعة لأن مريضا يعاني من غيبوبة سكري واضحة، لذلك هبطت في مطار بالما دي مايوركا.

 ووصفت السلطات الإسبانية هذا الحدث بأنه ” غير معتاد ” و ” غير مسبوق”، وشارك فيه 24 شخصًا، فر 21 منهم على طول مدارج مطار مايوركا بعد نقل المريض إلى مستشفى في بالما بعد فترة وجيزة.

وفي الوقت الحالي ، تم اعتقال 12 شخصًا ، سيتم اتهامهم بارتكاب جريمة الإخلال بالنظام العام ودخول إسبانيا بشكل غير قانوني، وسيتم تحليل إمكانية توجيه اتهامات إليهم بارتكاب جرائم أخرى.

وتواصل الشرطة الإسبانية البحث عن 12 مهاجرا آخرين، تم تحديد جنسياتهم من المغرب وأقلية منهم من فلسطين.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة