الرئيسية / نبض المجتمع / التحرش يضرب من جديد جامعة سطات.. الرئاسة لـ"فبراير": فتحنا تحقيقا عاجلا

التحرش يضرب من جديد جامعة سطات.. الرئاسة لـ"فبراير": فتحنا تحقيقا عاجلا

نبض المجتمع
فبراير.كوم 08 يناير 2022 - 14:00
A+ / A-

وجهت مسؤولة عن خلية الاستماع والدعم النفسي والاجتماعي، بمركز الاستقبال والاعلام والمسار المهني بجامعة الحسن الأول بسطات، أمس الجمعة شكاية إلى رئيسة الجامعة، تتهم فيها رئيسها المباشر بالتحرش الجنسي والتحريض على الفساد والابتزاز والنصب والاحتيال والشطط في استعمال السلطة واستغلال النفوذ في رفض تسوية الوضعية الإدارية والمادية وعرقلة العمل.

الشكاية التي تتوفر “فبراير” على نسخة منها، تقول فيها المشتكية، إنها ومنذ التحاقها بالعمل بمركز الاستقبال والاعلام والمسار المهني بجامعة الحسن الأول بسطات، في شتنبر 2020 تحت طلب من رئيسة الجامعة، غير أن مدير مركز الاستقبال قام بابتزازها، تحت مبرر تسوية وضعيتها الإدارية والمادية وصل حد التحرش الجنسي والتهديد بتحريض رئيسة الجامعة على طردها، وفقا لمضمون الشكاية.

ووجه دفاع المشتكية شكايته الى رئاسة النيابة العامة في 15 دجنبر 2021، أحيلت أمس الجمعة على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالرباط.

من جانبه قال متحدث رسمي باسم رئاسة جامعة الحسن الأول بسطات لـ”فبراير” إن رئيسة المؤسسة أمرت الكاتب العام التابع لها بتشكيل لجنة للتحقيق بشكل عاجل في ادعاءات المشتكية للوقوف على كل تفاصيل هذا الملف. المصدر نفسه أكد أن التحقيق الإداري في النازلة بدأ صباح يومه السبت، وسيتواصل الاثنين، فيما سيتابع محامي الرئاسة المسطرة أمام القضاء.

وبخصوص وضعية مركز الاستقبال والاعلام والمسار المهني بجامعة الحسن الأول بسطات، قالت الرئاسة في تصريحها للموقع، إن رئيسة المؤسسة أمرت بإغلاقه مؤقتا الى حين ظهور نتائج التحقيق.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة