الرئيسية / سياسة / بنعتيق يكذب "المغالطات" ويعلن مقاطعته مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

بنعتيق يكذب "المغالطات" ويعلن مقاطعته مؤتمر الاتحاد الاشتراكي

سياسة
فبراير.كوم 29 يناير 2022 - 11:00
A+ / A-

أكد عبد الكريم بنعتيق، الوزير السابق والقيادي الاتحادي مقاطعته لمؤتمر الاتحاد الاشتراكي الحادي عشر عكس ما يروج من “مغالطات”، ووذلك في بيان عممه على وسائل الاعلام يوم أمس الجمعة

“ومما جاء في البيان، “أخبر كل الاتحاديات والاتحاديين، ومن خلالهم الرأي العام، أنه تم الترويج لبعض الأخبار الزائفة حول حضوري للمؤتمر الحادي عشر للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية”.

وأضاف، “أؤكد للجميع أنني قد قاطعت أشغال المؤتمر بعد سحب ترشيحي للكتابة الأولى، وبذلك ورفعا لكل لبس الهدف منه مغالطة الرأي العام، أعلن من جديد تشبثي بما تضمنه البلاغ رقم 3 المتمثل في سحب ترشيحي وعدم حضوري أشغال المؤتمر”.

وكان بنعتيق قد سحب ترشيحه لمنصب الكتابة الأولى للاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية،  الخميس، موجها نداء إلى كل الغيورين على هذا الحزب لـ”فتح نقاش جدي وعميق قادر على صياغة أجوبة تتفاعل مع تحديات المستقبل”.

وأضاف عبد الكريم في بيان له أن “الاتحاد اليوم أمام مرحلة فاصلة بين من يريد ممارسة حزبية موسمية تجعل من الاستحقاقات الانتخابية هدفا مركزيا للحصول على بعض الامتيازات، على حساب تأطير مجتمعي حقيقي قادر على إعادة الاعتبار للعمل السياسي النبيل”.

وأكد أنه تفاجأ “بعد مدة طويلة من المرافعات والدفوعات القانونية، التي تميزت بالعمق، وبعد تمديد في التأمل”، بإعلان المحكمة رفض طلب تعليق أشغال المؤتمر، “رغم جدية المذكرات المقدمة، والمتعلقة أساسا ببعض القواعد المسطرية المنصوص عليها في المواد 213 و214 و215 و216 و217 و218 و219 من النظام الداخلي، بالإضافة إلى المواد 221 و223 و225، التي اعتبرنا المساس بها مساسا بجوهر مبدأ تكافؤ الفرص في ما يخص الترشح للكتابة الأولى”.

وتجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بالرباط، رفضت ملفات تأجيل المؤتمر الحادي عشر لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، التي تقدم بها معارضون لولاية ثالثة للكاتب الأول الحالي إدريس لشكر.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة