الرئيسية / سياسة / شراكة تعاون بين أئمة مغاربة والحاخامات اليهود

شراكة تعاون بين أئمة مغاربة والحاخامات اليهود

سياسة
Sakina Al-Muhtadi 10 فبراير 2022 - 15:20
A+ / A-

خلت العلاقات الدبلوماسية بين المغرب وإسرائيل منعطفا آخر يتعلق بتطبيع على مستوى المؤسسات الدينية، حيث تم الكشف عن تعاون بين البلدين سيجمع الأئمة المسلمين المغاربة والحاخامات اليهود الإسرائيليين.

وذكر رئيس البعثة الإسرائيلية في المغرب دافيد غوفرين، مساء أمس الأربعاء، أن لقاء جمعه مع الأمين العام للرابطة المحمدية للعلماء أحمد عبادي، موضحا في تغريدة على حسابه عبر تويتر أنهما “تباحثا خطط عمل تطبيقية عدة محاولين إخراجها إلى أرض الواقع، فيما يخص التعاون بين الأئمة المسلمين والحاخامات اليهود”.

وأضاف غوفرين أن هذا التعاون يهدف إلى “تعزيز أسس التعايش والتسامح وقبول الآخر وتجاوز الاختلافات العقائدية للنهوض بمجتماعتنا نحو مستقبل أفضل”.

واستأنف البلدان، في أواخر العام الماضي، علاقاتهما الدبلوماسية في إطار اتفاق اعترفت بموجبه الولايات المتحدة بسيادة المغرب على الصحراء الغربية المتنازع عليها مع جبهة البوليساريو.

وكان المغرب بذلك رابع بلد عربي يطبع علاقاته مع إسرائيل في 2020 برعاية أميركية، بعد الإمارات والبحرين والسودان.

كما عرف المغرب زيارات لأول مرة لمسؤولين إسرائيليين بارزين كوزير الدفاع الإسرائيلي بيني غانتس ووزير خارجية إسرائيل يائير لبيد، حيث تم التوقيع خلالها على مجموعة من اتفاقيات التعاون في المجال العسكري والسياحي والاقتصادي والثقافي والرياضي.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة