الرئيسية / دولي / تنصيب الإعلامي أيوب سالم رئيسا لمجلس الجالية المغربية بتركيا لولاية ثانية

تنصيب الإعلامي أيوب سالم رئيسا لمجلس الجالية المغربية بتركيا لولاية ثانية

دولي نبض المجتمع
فبراير.كوم 13 فبراير 2022 - 17:00
A+ / A-

انتُخب الإعلامي المغربي بقنوات TRT الحكومية بتركيا، أيوب سالم، رئيسا لمجلس الجالية المغربية في بلاد الأناضول، للولاية الثانية على التوالي، حيث تم الإعلان رسميا عن ميلاد مؤسسة جديدة تعنى بقضايا الجالية المغربية بالديار التركية، أطلق عليها اسم “مؤسسة المغرب بتركيا” برئاسة أيوب سالم.

جاء ذلك في انتخابات المؤسسة الجديدة، خلال أمسية للجالية المغربية بتركيا، أول أمس الأحد، بمقر الشباب التابع لبلدية “بي أوغلو” في إسطنبول، بمشاركة واسعة من أبناء الجالية المغربية الذين مثلوا سبع مدن من مختلف المحافظات التركية، إلى جانب حضور ضيوف أتراك وعرب من مسؤولين وإعلاميين وأكاديميين ونشطاء.

وعرف اللقاء انتخاب مكتب “مؤسسة المغرب” بالإجماع، لولاية من 3 سنوات برئاسة أيوب سالم، فيما تم تكريم عدد من الإعلاميين والنشطاء، في حفل تراثي بنكهة مغربية حضرت فيها الموسيقى المغربية والشاي المغربي العريق، فيما شدد مشاركون على أهمية العلاقات الثنائية المتنامية بين تركيا والمغرب.

وفي كلمة لرئيس “مؤسسة المغرب” بتركيا، قدم أيوب سالم الشكر لكل من حضر الحفل من مغاربة وعرب وأتراك، داعيا إلى ”العمل أكثر في سبيل تعزيز التعاون الثقافي والاجتماعي بين أبناء المغرب وتركيا، خاصة وأن البلدين يمتلكان تاريخا طويلا من العلاقات المتميزة”.

واعتبر سالم أن العلاقات بين تركيا والمغرب “تعززت ونمت بشكل ملحوظ في عهد رئاسة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وتحت قيادة الملك محمد السادس”، مشيرا إلى أنه سيبذل قصارى جهده في خدمة الجالية المغربية في بلاد الأناضول.

من جهته، رحب رئيس جمعية رجال الأعمال والمصنعين المستقلين الأتراك “موصياد”، غزوان المصري، بـ”النشاط المدني للجاليات العربية في تركيا وعلى رأسها الجالية المغربية”، مشيرا إلى أن “هذا النشاط يساهم بالتعاون مع النشاط الحكومي بخدمة المجتمعات وحل المشكلات”.

وفي ختام اللقاء، تعهد مكتب “مؤسسة المغرب” ببذل كل ما في وسعهم ليكونوا عند حسن ظن الجميع، مشيرين إلى أنهم يمثلون جميع الناخبين تحت قبة “مؤسسة المغرب”، وسيعملون على إيصال صوت المواطن إلى المؤسسات الحكومية الرسمية وشبه الحكومية.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة