الرئيسية / سياسة / تعزيز العلاقات التجارية محور مباحثات مغربية إماراتية بالعاصمة الرباط

تعزيز العلاقات التجارية محور مباحثات مغربية إماراتية بالعاصمة الرباط

سياسة
فبراير.كوم 15 مارس 2022 - 10:40
A+ / A-

أفادت وكالة المغرب العربي للأنباء بأن وزير الصناعة والتجارة، رياض مزور، بحث، أول أمس الأحد، في العاصمة الرباط، مع وزير الصناعة والتكنولوجيات المتقدمة الإماراتي، سلطان بن أحمد الجابر، تعزيز العلاقات التجارية والصناعية بين البلدين.

ونقلت الوكالة عن الوزير قوله، عقب لقائه مع نظيره الإماراتي، إن “المباحثات تمحورت حول الوسائل التي سيتم تنفيذها لتعزيز العلاقات التجارية وتنفيذ المشاريع الصناعية المشتركة”.

وأوضح أيضا أنه “تقرر إحداث مجموعة عمل مشتركة لاستكشاف سبل التعاون في مجال التكامل الصناعي بين البلدين”.

وأشار الوزير إلى أن “فريق العمل هذا ينبغي أن يؤدي إلى مشاريع مشتركة من شأنها أن تسهم في خلق مناصب الشغل في المغرب والإمارات العربية المتحدة”.

يشار إلى أن الوزير الإماراتي، الذي يقوم بزيارة عمل إلى المغرب، سيشارك في الدورة الـ15 لمؤتمر الطاقة الذي تختضنه الرباط بمشاركة دول منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ووفق وسائل إعلام إماراتية، فإن أبو ظبي تشارك في المؤتمر بوفد يقوده سلطان الجابر ومبعوث الإمارات العربية المتحدة الخاص للتغير المناخي.

وبحسب موقع صحيفة “ذا ناشيونال” الإماراتية، فإن البلدين يستثمران في مشاريع للطاقة المتجددة، إذ فازت شركة أبوظبي لطاقة المستقبل “مصدر” في 2019 بمناقصة لبناء محطة للطاقة الشمسية بقدرة 800 ميغاوات في المغرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة