الرئيسية / سياسة / رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي يتباحث مع برلمانيين أوروبيين

رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة المغرب-الاتحاد الأوروبي يتباحث مع برلمانيين أوروبيين

سياسة
فبراير.كوم 07 أبريل 2022 - 17:00
A+ / A-

تباحث رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، لحسن حداد، اليوم الخميس بستراسبورغ، مع عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، وذلك بمناسبة زيارة عمل يقوم بها وفد من مجلس النواب للبرلمان الأوروبي.

وفي هذا الصدد، التقى  حداد، وهو أحد أعضاء هذا الوفد الذي يقوده رئيس مجلس النواب، السيد راشيد الطالبي العلمي، بالنائب الأول لرئيس مجموعة “رينيو يوروب” مالك عزماني، وكذا رئيس لجنة مصايد الأسماك في البرلمان الأوروبي بيير كارلسكيند.

وركزت المباحثات بشكل أساسي على الشراكة الاستراتيجية بين المملكة والاتحاد الأوروبي، وسبل إضفاء دينامية جديدة عليها.

وفي تصريح للصحافة عقب لقائه بالسيد حداد، رحب النائب الأول لرئيس مجموعة “رينيو يوروب” بتبادل ودي ومثمر مكن من استعراض العلاقة بين البرلمانين المغربي والأوروبي، وبين المملكة والاتحاد الأوروبي.

وأبرز أن الجانبين بحثا سبل تعزيز هذه العلاقات، مضيفا أن المملكة بوصفها جارة، تعد دولة “مهمة” و”شريك استراتيجي” في الضفة الجنوبية للمتوسط من أجل استقرار وأمن الاتحاد الأوروبي، وكذلك الحوض المتوسطي.

من جانبه، شدد رئيس لجنة مصايد الأسماك في البرلمان الأوروبي بيير كارلسكيند على ضرورة الحفاط على علاقات جيدة مع المغرب، مبرزا أهمية اتفاقية الصيد البحري بين المغرب والاتحاد الأوروبي في إطار شراكة مفيدة للجانبين.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة