في الذكرى الستة والستون لتأسيسه.. اليكم تاريخ الأمن الوطني

ساعات قبل فتحها..الحرس المدني الإسباني يطالب بتعزيز المعابر خوفا من فيضان بشري

الرئيسية / سياسة / ساعات قبل فتحها..الحرس المدني الإسباني يطالب بتعزيز المعابر خوفا من فيضان بشري

ساعات قبل فتحها..الحرس المدني الإسباني يطالب بتعزيز المعابر خوفا من فيضان بشري

سياسة
أنس أكتاو 16 مايو 2022 - 21:40
A+ / A-

طالب الحرس المدني الإسباني، بتعزيز النقطة العبورية “تارخال” بباب سبتة ونقطة بني انصار بمليلية، بنحو 200 حارس إضافي، محذرا من عدم قدرة العدد الحالي من استيعاب الأشخاص والمركبات المارة خلال الساعات القادمة ابتداء من 12 صباحا من يوم الغد.

وقال نقيب الحراس المدنيين في سبتة، إرنستو فيلارينيو، بأنه متأسف من “إخلال وزير الداخلية الإسبانية، فرناندو غراندي مارلاسكا، بجميع الالتزامات التي تعهد قبل عام، وأن معبر “تراجال” سيعاد فتحه منتصف الليلة “من دون القوات التي ستكون ضرورية لضمان الأمن في المدينة وحماية الجدار المائي.

وأضاف قائلا، وفق تصريحات نقلتها صحف إسبانية، بأنه “اليوم لا توجد قوات كافية ولا مرافق كافية للفيضان المتوقع من المركبات والأشخاص”.

وحذر فيلارينيو في تصريحاته من أن إعادة الافتتاح الوشيك للممر يمكن أن تتسبب في حدوث فوضى ومواقف حساسة ونوع من المشاجرة لأنه ما بين اثنين إلى أربعة حراس مدنيين فقط سيكونون مسؤولين عن السيطرة على حركة المرور لأكثر من 20 ألف شخص و 3000 مركبة”.

واعتبارًا من منتصف ليل هذا الإثنين وحتى 31 ماي، سيتمكن مواطنو الاتحاد الأوروبي والمقيمون فيه فقط من عبور الممر من سبتة إلى باقي الأراضي المغربية، وكذلك الأشخاص المرخص لهم بالتنقل في جميع أنحاء إسبانيا.

وفي نهاية الشهر، سيتم السماح للعمال العابرين القانونيين الذين يحملون بطاقة هوية أجنبية أو تأشيرة خاصة حصريًا للمدينتين السليبتين بالسفر عبر المعابر. 

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17