الرئيسية / رياضة / هل تقيل جامعة القجع وحيد لإرضاء الجماهير المغربية؟

هل تقيل جامعة القجع وحيد لإرضاء الجماهير المغربية؟

رياضة
فبراير.كوم 11 يونيو 2022 - 12:30
A+ / A-

رغم فوزه بهدفين لهدف واحد، لم يقنع المنتخب المغربي لكرة القدم أنصاره، أول أمس الخميس، في المباراة التي جمعت “أسود الأطلس” بجنوب أفريقيا برسم الجولة الأولى من التصفيات الأفريقية المؤهلة للنهائيات “الكوت ديفوار 2023”.

ولم تخف جماهير “أسود الأطلس” غضبها من المدرب البوسني، وحيد خليلوزيتش ومن اختياراته الفنية، خصوصا بعد إصراره على إشراك نفس الأسماء، ما دفع الكثير منهم إلى إطلاق صفارات استهجان ضده بعد انتهاء الشوط الأول وتأخر فريقهم بهدف دون رد.

وبالإضافة إلى صفارات الاستهجان والمطالبة بالرحيل عن المنتخب، لم يسلم المدرب البوسني من أشعة الليزر التي ووجها أنصار “أسود الأطلس” من مدرجات ملعب مولاي عبد الله بالرباط صوب وجهه طوال المباراة.

ورغم تمكن يوسف النصيري من تسجيل هدف التعادل ونجاح زميله أيوب الكعبي في إحراز هدف الفور في الدقيقة 88، تباينت آراء ومشاعر أنصار “الأسود” بشأن هذا الانتصار.

وعلى شبكات التواصل الاجتماعي، عبر نشطاء قبل انطلاق المباراة عن مساندتهم لمنتخب جنوب أفريقيا، كما تمنى بعضهم أن ينهزم منتخبهم الوطني، آملين أن يكون ذلك مبررا لإقالة وحيد خليلوزيتش.

وطالبت الجماهير المغربية، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، بتنصيب مدرب آخر على رأس كتيبة الأسود، نظرا للأداء الغير المقنع الذي ظهر به الفريق في المباراة الأخيرة، وكذا عدم استدعاء تلة من اللاعبين لحمل القميص الوطني من بينهم لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي الدولي حكيم زياش.

وترجح وسائل إعلامية خلافة المدرب بادو الزاكي، للبوسني وحيد خاليلوزيتش، فيما يظل القرار النهائي بيد الجامعة الملكية لكرة القدم الممثلة في رئيسها فوزي القجع.

وكان المنتخب المغربي قد تعرض لهزيمة ثقيلة أمام منتخب الولايات المتحدة الأمريكية، بثلاثة أهداف دون رد، في أول مقابلة ودية تندرج ضمن استعداداته لمباريات كأس العالم المقبلة في قطر، والتي جرت على أرضية ملعب “تي كيو إل” بسينسيناتي الأمريكية.

ويشار إلى أن المنتخب المغربي ظهر بوجه شاحب في الجولة الأولى رغم بعض الفرص التي أتيحت للمهاجم أيوب الكعبي، الذي أضاعها بغرابة، قبل أن يتمكن المنتخب الأمريكي من افتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة 26، عن طريق بوليسيتش مستغلا هفوة دفاعية من مدافعي أسود الأطلس.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة