الرئيسية / نبض المجتمع / في ظرف 9 ساعات.. جمع أكثر من 1200 طن من مخلفات عيد الأضحى في تطوان

في ظرف 9 ساعات.. جمع أكثر من 1200 طن من مخلفات عيد الأضحى في تطوان

المغاربة ينفقون أكثر من 18 مليون درهم في نفقات عيد الأضحى
نبض المجتمع
فبراير.كوم 11 يوليو 2022 - 20:12
A+ / A-

جمعت فرق التدخل بمدينة تطوان خلال عيد الأضحى، في ظرف أقل من تسع ساعات، أكثر من 1200 طن من مخلفات العيد والنفايات المنزلية.

حيث تمكنت مصالح النظافة بجماعة تطوان تحت إشراف عمالة الإقليم من جمع أكثر من 1204 طن من النفايات، وذلك بفضل التعبئة الشاملة لهذه العملية من طرف مصالح عمالة تطوان وجماعة تطوان، مدعومتين من طرف الشركتين المخول لهما تدبير مرفق جمع النفايات الصلبة بكل من منطقة لمنظري ومنطقة الأزهر .

وأسفرت هذه العملية الاستثنائية، التي تعبأت لها مصالح العمالة، عن جمع ما يناهز ألف و204 طن و800 كيلوغرام من النفايات في تسع ساعات، موزعة على النحو التالي 724 طن و60 كيلغرام جمعتها شركة ميكومار خلال 140 جولة بقطاع الازهر، و480طن و740 كيلغرام جمعتها شركة سوايز خلال 81 جولة بقطاع سيدي المنظري.

وتعبأ لهذه العملية 592 عاملا رسميا، تابعين للشركتين مدعومين ب80 عاملا مؤقتا، من اجل جمع وغسل وتعقيم الحاويات وتفريغ نقط التحويل باستعمال آليات وشاحنات الرسمية للجمع والكنس والتنظيف، مع توفير آليات وشاحنات إضافية، من طرف عمالة تطوان، من اجل تدعيم أسطول الشركتين، حيث لولا الدعم والتعبئة التي قادتها عمالة تطوان لما تمكنت المدينة من ربح هذا الرهان، وعودة الحمامة البيضاء الى رونقها وبهائها المعهود

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة