"صفقات فاشلة" تهدد "ميركاتو" القرش المسفيوي

الفقيه بن صالح تكرم الوزاني ومسكير وداداس

الرئيسية / ثقافة و فن / الفقيه بن صالح تكرم الوزاني ومسكير وداداس

الفقيه بن صالح تكرم الوزاني ومسكير وداداس

تكريم داداس والوزاني وسعيد موسكير في مهرجان الفقيه بن صالح السينمائي
ثقافة و فن
نهيلة بلفضيل 23 يوليو 2022 - 23:00
A+ / A-

انطلقت مساء اليوم فعاليات مهرجان الفقيه بن صالح السينمائي الدولي في نسخته الثالثة، تحت شعار ” السينما :”إبداع مستمر”.

وسيعرف حفل افتتاح المهرجان الذي ستشرف على تقديمه المنشطة ريحانة أحمد، استقبال أهل الفن والثقافة والإعلام، إلى جانب مجموعة من الفرق الموسيقية.

وبهذا الخصوص، قال حمزة عماري، مدير التواصل والإعلام بالمهرجان، في تصريح خص به “فبراير” إن فعاليات هذه الدورة ستعرف تكريم العديد من الوجوه الفنية من بينهم عزيز داداس، سعاد الوزاني، سعيد موسكير وآخرين.

كما سيتم تنشيط المهرجان من قبل مجموعة من الفرق الموسيقية، أبرزهم عبيدات الرمى، الدقة المراكشية، كروب سمايل، فقرة كوميدية مع الفنان أيمن الزهيري، وفقرة موسيقية أخرى مع الفنان سعيد موسكير .

وعن برنامج المهرجان، أردف المتحدث ذاته، بأن سيعرف تنظيم معرضا طيلة أيام المهرجان والذي يشرف عليه الفنان نجيب نزولي.

هذا وبالإضافة إلى عرض تسعة أفلام قصيرة تمثل ست دول على الجوائز الخمس للمسابقة الرسمية لهذه الدورة، التي تنظمها جمعية ملتقى الطفولة والشباب في مجمع الفقيه بن صالح الثقافي.

ويتعلق الأمر بالأفلام: “le 17 Aout à 17 heures”، من إخراج باتريس غيلان (فرنسا)، و”أيدي ناعمة” للمخرج فيصل حليمي (المغرب)، و”فرحة” من تونس للمخرجة جيهان اسماعيل، و “أم المهرج” للمخرجة منال غوا (المغرب)، و”الدروج” من سلطنة عمان للمخرج حميد بن سعيد العامري.

كما يشارك في المسابقة فيلم “The Travel” للمخرج مهدي العلمي (المغرب)، و”آدم” من مصر للمخرج محمد نبيل مرجان، و”يوم عادي” للمخرج توفيق اوفقير (المغرب)، و”Isha Prayer” من فلسطين للمخرج يوسف علاري.

كما استرسل عماري في حديثه : “أما لجنة التحكيم فتتكون من الدكتور حسن بنجلون، د. عبد الإله الجوهري، د. رشيد العماري، د. فاطمة أكلاز، و أمال هداز”.

مواقيت الصلاة

الفجرالشروقالظهر
العصرالمغربالعشاء

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين23 - 18
الثلاثاء23 - 17
الأربعاء25 - 16
الخميس23 - 17
الجمعة22 - 17