الرئيسية / نبض المجتمع / عصيد يتضامن مع "لبؤات الأطلس" ضد "أهل الكهف"

عصيد يتضامن مع "لبؤات الأطلس" ضد "أهل الكهف"

نبض المجتمع
فبراير.كوم 24 يوليو 2022 - 18:00
A+ / A-

وجه المفكر والباحث الأمازيغي، أحمد عصيد، انتقادا لاذعا لبعض الأصوات ذات التوجه الديني، على خلفية فتاوى تحرم مشاهدة مباريات كرة القدم النسائية لمخالفتها للشريعة الاسلامية، وفق أصحابها.

وقال أحمد عصيد إنه “مهما كانت نتيجة مباراة كرة القدم النسوية، فإن الرسالة قد وصلت إلى “أهل الكهف”، الذين ما زالوا يتذمرون من ظهور المرأة ونجاحها في أي مجال من المجالات، لأنهم لا يرون فيها إلا جسدا شيطانيا ينبغي تغشيته بأنواع القماش الداكن”.

وتابع المفكر والباحث الأمازيغي “اليوم مثلما برهنت المرأة على كفاءتها ونجاحها في الدراسة والتحصيل وفي البحث العلمي، تثبت جدارتها أيضا في الرياضة قاريا ودوليا”.

وليس على “أهل الكهف”، يضيف عصيد، “إلا التوبة عن الغلو والكراهية والخضوع للعلاج النفسي الذي هم في أمس الحاجة إليه، حتى لا يظلوا على هامش التاريخ، فالجماهير التي حجت إلى ملعب الكرة، والتي تابعت المباراة عبر وسائل الإعلام، لم تقم بذلك من أجل مشاهدة استعراض أجساد النساء، بل لمتابعة مباراة في الكرة، بتقنياتها ومهاراتها وخططها”.

وختم بالقول “متمنياتنا بمزيد من التألق والنجاح للمرأة المغربية في كل المجالات، حتى تتحقق المساواة القانونية التي لا غنى عنها لبناء مجتمع ديمقراطي”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة