الرئيسية / نبض المجتمع / مخاوف من تكرار سيناريو "الجمعة السوداء" بسبتة المحتلة

مخاوف من تكرار سيناريو "الجمعة السوداء" بسبتة المحتلة

نبض المجتمع
أرسلان أمينة 04 أغسطس 2022 - 17:30
A+ / A-

قالت الصحافة المحلية في سبتة، إن هناك مخاوف من تدفقات المهاجرين من الفاصل الحدودي بمنطقة بينزو المجاورة لمنطقة بليونش، بسبب انهيار جزئي من أرضية السياج الحدودي.

ووفق المصادر ذاتها، فإن انهيار جزء من أرضية السياج الحدودي تمنع العناصر الامنية الحدودية للوصول إلى أقصى منتهى السياج لمنع تسلل المهاجرين عن طريق السباحة.

ورجحت المصادر ذاتها، بأن هذا الانهيار من الممكن أن يؤدي إلى تدفقات للمهاجرين خاصة في هذه الأيام التي تعرف نزول الضباب في المنطقة.

وعبرت المصادر ذاتها، عن مخاوفها من تكرار سيناريو “الجمعة السوداء”، شهر يونيو الماضي، الذي لقي فيه أزيد من 20 شخص يتحدرون من دول جنوب الصحراء مصرعهم، خلال محاولتهم اقتحام السياج الحدودي انطلاقا من المغرب للعبور نحو جيب مليلية الإسباني.

وحسب معطيات الشرطة الإسبانية، حاول نحو ألفي مهاجر حاولوا صباح الجمعة دخول جيب مليلية الإسباني من المغرب، ونجح حوالي 130 منهم في العبور.

وتعد عملية اجتياز الحدود هي الأولى بعد مصالحة وصفت بالتاريخية بين الرباط ومدريد في منتصف مارس بعد خلاف حول الموقف من الصحراء المغربية.

وجدير بالذكر أن أكثر من 30 مهاجرا مغربيا أغلبهم قاصرين تمكنوا من اجتياز حدود سبتة سباحة في الأيام الماضية مستغلين الضباب وعدم الرؤية الجيدة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة