الرئيسية / مال و اعمال / تيسلا "تكذب" على زبنائها.. لم ولا تصنع سيارات آلية القيادة

تيسلا "تكذب" على زبنائها.. لم ولا تصنع سيارات آلية القيادة

تيسلا
مال و اعمال
فبراير.كوم 06 أغسطس 2022 - 14:00
A+ / A-

رفعت إدارة المركبات الآلية في كاليفورنيا دعوى أمام إحدى محاكم الولاية الإدارية ضد شركة “تيسلا”، متهمة إياها بتوفير معلومات مضللة للمستهلكين في شأن تقنيات القيادة الذاتية لمركباتها، على ما أورد تقرير صحافي نشر أمس الجمعة.

وذكرت الإدارة في الدعوى المقدمة في 28 يوليوز أن الشركة “أصدرت أو نشرت بيانات كاذبة أو مضللة لا تستند إلى الوقائع”، بحسب ما نقلت صحيفة “لوس أنجليس تايمز”.

وأشارت الوثيقة القانونية التي استندت إليها الصحيفة في تقريرها إلى أن سيارات “تيسلا” لم تعمل سابقا و”لا تعمل حاليا كمركبات ذاتية القيادة”.

وتقول إدارة المركبات الآلية إن “تيسلا” تستخدم أسلوبا دعائيا يظهر أن أنظمة أداء السيارات جيدة أكثر مما هي عليه في الواقع.

وقد يؤدي فوز الادارة الأمرين على الشركة المصنعة للسيارات الكهربائية في الدعوى، عواقب وخيمة، فمن المحتمل أن تسحب من “تيسلا” التراخيص التي تتيح لها تصنيع سياراتها أو بيعها في كاليفورنيا، على ما أوضحت “لوس أنجليس تايمز”.

وأشارت الصحيفة إلى أن الإجراءات المزمع اتخاذها تطال دقة المعلومات التي ينبغي على الشركة توفيرها للزبائن.

وانخفضت أسهم “تيسلا” بنسبة 6,63% عند إغلاق بورصة نيويورك الجمعة ليصل سعر السهم الواحد إلى 864,51 دولارا .

وتعرضت مركبات من طراز “تيسلا” مجهزة ببرنامج للقيادة الذاتية لـ273 حادث سير في الولايات المتحدة، على ما أفاد تقرير أصدرته في يونيو الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة التي تجري تحقيقا في شأن أنظمة مساعدة السائق في منتجات شركة تصنيع السيارات الأمريكية.

وتناول التقرير المركبات المجهزة ببرنامج مصنف من الدرجة الثانية، يتيح تسريع السيارة أو إبطاءها واستخدام المقود إذا لزم الأمر، لكنه يتطلب كذلك وجود سائق يقظ ومستعد لتولي قيادة المركبة بنفسه في أي وقت.

وتبين أن سيارات “تيسلا” معنية بنحو 70 في المئة من مجموع البلاغات المسجلة بين يوليوز ومنتصف مايو 2022 عن حوادث طالت سيارات ذاتية القيادة، إذ بلغت تلك التي شكلت مركبة من “تيسلا” أحد أطرافها 392 حادثا ، بحسب الإدارة الوطنية للسلامة على الطرق السريعة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة